سقوط تشلسي وفوز ايفرتون وتعادُل أرسنال

10 : 02

حارس أرسنال بيرند لينو يُنقذ مرماه من تسديدة لبورنموث (أ ف ب)

انتكس تشلسي مجدداً بخسارته أمام ضيفه ساوثمبتون صفر-2، وحقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي بداية جيدة مع إيفرتون بقيادته إلى الفوز على ضيفه بيرنلي 1-صفر، فيما تعثر أرسنال في مباراته الاولى مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا بالتعادل مع مضيفه بورنموث 1-1 في المرحلة الـ19 من بطولة انكلترا لكرة القدم.

على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، وبعد أربعة أيام على حسمه "الدربي" اللندني أمام جاره ومضيفه توتنهام بثنائية نظيفة، سقط تشلسي بالنتيجة ذاتها أمام ضيفه ساوثمبتون السابع عشر. سجل هدفي ساوثمبتون الإيرلندي مايكل أوبافيمي (31) وناثان ريدموند (73).

وهي الخسارة الخامسة لتشلسي في مبارياته السبع الأخيرة، والسابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الرابع، بفارق ثلاث نقاط فقط أمام توتنهام المستفيد الأكبر من تعثر جاره بارتقائه إلى المركز الخامس بفوزه على مضيفه برايتون 2-1.

سجل لتوتنهام الثنائي هاري كاين وديلي آلي (53 و72)، ولبرايتون آدم ويبستر (37).

وهو الفوز الخامس لتوتنهام (مع خسارتين) في سبع مباريات في الدوري بإشراف مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو. واستهل أنشيلوتي مسيرته التدريبية مع إيفرتون بفوز ثمين على ضيفه بيرنلي بهدف وحيد سجله دومينيك كالفيرت-ليوين (80).

في المقابل، فشل أرتيتا في إعادة الفريق اللندني الى سكة الانتصارات بالسقوط في فخ التعادل أمام مضيفه بورنموث 1-1.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ارسنال في تحقيق الفوز معززاً سجله المخيب في الآونة الأخيرة حيث حقق فوزاً واحداً فقط في مبارياته الـ11 في الدوري، والـ14 الأخيرة في مختلف المسابقات.

سجل لبورنموث دان غوسلين (35)، ولأرسنال الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ (63) وهو هدفه الثاني عشر هذا الموسم.

وحسم كريستال بالاس "الدربي" اللندني أمام جاره وست هام محوّلاً تخلفه بهدف الاسكتلندي روبرت سنودغرايس (57) إلى فوز بهدفين للسنغالي شيخو كوياتي (68) والغاني جوردان أيوو (90).

وتعادل شيفيلد مع واتفورد بهدف للإيرلندي الشمالي أوليفر نوروود (36 من ركلة جزاء) مقابل هدف للاسباني جيرار دولوفو (27). 


3