أنشيلوتي يواصل نتائجه الايجابيّة مع ايفرتون

فوز صعب لليفربول يُبقيه بعيداً وتشلسي يحسم مواجهته مع أرسنال

11 : 39

حائط صدّ ليفربول يتصدّى لركلة حرة لولفرهامبتون (أ ف ب)
غرّد ليفربول خارج السرب بفوزه على ولفرهامبتون 1- صفر، في حين أفسد تشلسي المباراة الأولى لمدرب ارسنال الجديد الاسباني ميكيل ارتيتا على ملعبه بفوزه على جاره 2-1، في المرحلة العشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.


رفع ليفربول رصيده في الصدارة الى 55 نقطة متقدماً بفارق 13 عن ليستر سيتي أقرب منافسيه، ليقترب خطوة اضافية من لقب الدوري المحلي الغائب عن خزائنه منذ العام 1990.

وقرر مدرب ولفرهامبتون البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو وضع هدافه المكسيكي راوول خيمينز وجناحه السريع الاسباني اداما تراوري على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بسبب ضغط المباريات.

وسجل ليفربول هدفه الوحيد في الدقيقة 42، عندما وصلت كرة بعيدة من الهولندي فيرجيل فان دايك الى آدم لالانا، الذي مررها باتجاه مانيه ليتابعها الاخير من مسافة قصيرة داخل الشباك، لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي لمس لالانا الكرة بيده.

وبعد احتجاج لاعبي ليفربول تم اللجوء الى تقنية الاستعانة بالفيديو، ليحتسب الهدف لمصلحة ليفربول بعدما تبين ان الكرة لمست كتف لالانا وليس ذراعه.

ونجح ولفرهامبتون في ادراك التعادل عندما سدد البرتغالي نيتو كرة زاحفة بعيداً عن متناول الحارس البرازيلي اليسون بيكر (45) لكن الحكم الغاه بعد اللجوء الى تقنية الفيديو بداعي التسلل بسنتيمترات قليلة.

وقاد الثنائي البديل الإيطالي جورجينيو والمهاجم تامي ابراهام فريقهما تشلسي إلى قلب تأخره امام مضيفه ارسنال إلى فوز بنتيجة 2-1.

وسجل الثنائي هدفي تشلسي في غضون أربع دقائق في الشوط الثاني (83 و87)، بعدما كان المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ افتتح التسجيل لأرسنال بعد 13 دقيقة من صافرة البداية.

ورفع تشلسي الذي عوّض خسارته الخميس أمام ساوثمبتون بهدفين نظيفين، رصيده في المركز الرابع إلى 35 نقطة، فيما مني ارسنال بخسارته السادسة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفشل مدرب ارسنال الجديد الاسباني أرتيتا، الذي عُيّن الاسبوع الماضي خلفاً لمواطنه أوناي إيمري، في إعادة الفريق اللندني الى سكة الانتصارات في مباراته الثانية، بعدما كان سقط في الاولى في فخ التعادل أمام مضيفه بورنموث 1-1.

واستعاد ليستر سيتي عافيته بفوزه الثمين على مضيفه وست هام يونايتد 2-1، معوّضاً خسارته برباعية نظيفة على ملعبه أمام ليفربول قبل ثلاثة أيام.

سجل للفائز النيجيري كيليتشي ايهيناتشو (40) وغراي (56)، وللخاسر الاسباني بابلو فورنالس (45).

وخرج توتنهام بأول تعادل له تحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو في الدوري، وكان مع نوريتش 2-2 في لقاء مثير. وكان توتنهام حقق مع مورينيو خمسة انتصارات ومني بهزيمتين.

سجل لنوريتش البوسني ماريو فرانشيتش (18) والعاجي سيرج أورييه (61 خطأ في مرماه)، ولتوتنهام الدنماركي كريستيان اريكسن (55) وهاري كاين (83 من ركلة جزاء).

وبات رصيد كاين 136 هدفاً في 200 مباراة في الدوري، حيث نجح فقط آلن شيرر (145 هدفاً) والارجنتيني سيرجيو أغويرو (138 هدفاً) في الوصول الى هذا العدد من الاهداف في 200 مباراة.

وحقق مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على مضيفه بيرنلي 2-صفر، سجلهما الفرنسي أنطوني مارسيال (44) وماركوس راشفورد (90).وكان المهاجم الشاب دومينيك كالفرت-لوين على الموعد مجدداً وقاد ايفرتون ومدربه الجديد الايطالي كارلو أنشيلوتي إلى الفوز على مضيفه نيوكاسل 2-1 بتسجيله ثنائية (13 و64)، فيما سجل السويسري فابيان شار (56) هدف نيوكاسل.وكان كالفرت-لوين (22 عاماً) منح ايفرتون الفوز في المرحلة السابقة حين سجل الهدف الوحيد في اللقاء امام بيرنلي في الدقيقة 80، ليواصل تألقه ويهدي أنشيلوتي انتصاره الثاني في مباراتين مع ايفرتون.

وهذا الفوز الـ50 لأنشيلوتي في 78 مباراة في الدوري الإنكليزي وبات خامس أسرع مدرب يبلغ هذا الحاجز في الدوري الممتاز، علماً أنه سبق له تدريب تشلسي بين العامين 2009 و2011 حقق خلالهما الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في موسمه الاول مع النادي اللندني.

وفاز واتفورد على أستون فيلا 3- صفر، وتعادل كريستال بالاس مع ساوثمبتون 1-1.

MISS 3