"نشفق عليه في مقاربته الهمايونية"

حسن خليل لباسيل: وحده بلطجي فاسد لعهد أسقطه بغباء سياسي

00 : 08

تعليقاً على ماورد على لسان رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل قال المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل: "لم يخرج باسيل من حالة الإنكار التي يعيشها ومحاولة الهروب من مسؤولية التعطيل وارتداداتها على العهد والبلد وصولاً لسقوطه المدوي".



وتابع في بيان مساء اليوم الثلثاء: "يجدد كذبته بعدم مشاركته في مفاوضات تشكيل الحكومة تارة ومرة أخرى بموقف بري الداعم لعدم تشكيلها في وقت يعلم الرئيس السابق للجمهورية الموقف الحقيقي الذي عبر عنه الرئيس بري أمامه وأمام كل المعنيين بدعم التشكيل. وكل اللبنانيين يعرفون رسائله المباشرة وغير المباشرة ووساطاته ومندوبيه لحفظ حق الفيتو في الحكومة دون المسؤولية في إعطائها الثقة".



وأضاف: "نشفق على باسيل في مقاربته الهمايونية لملف الترسيم ومعادلته التي جعلت المقاومة تلحقها في تهديد العدو ورأيه في اتفاق الإطار ودور بري الذي نفسه تفاهم الترسيم يؤسس كل مراحله عليه. حنق الرجل يعميه".



وأردف: "ما يقوله عن تأخير المراسيم مضحك ومحزن لأن الناس ليست غبية لتعرف أن المراسيم لا علاقة لبري والسلطة التشريعية بها وتأخير صدورها وحده ووزاراته المسؤولين عنهم كما الكثير من مصائب البلد، وشاهدنا تماماً ماذا فعلت وزاراته في سنوات رئاسته الست في التنقيب والاستخراج".


وتابع: "من هزم نفسه وعمه وبلده وتياره وكل اللبنانيين لا يحق له مقاربة مفهوم الهزيمة هو ورئيسه ليس فقط في تأخير الكابيتال كونترول الذي يسأل عنه هو وكتلته في تعطيله وربطه بخطة التعافي الذي يعرف أنها بقيت في بعبدا ولم تصل حتى اليوم".



وختم حسن خليل: "أما كلامه انه لم يعتذر عن صفته التي رماها بحق بري تثبت انه لا يكذب فقط وهو الذي عاد على مرأى من اللبنانيين يتأسف لذلته، بل يبرر قناعة اللبنانيين بأن باسيل وحده بلطجي سياسي ومالي فاسد لعهد أسقطه الحقد الأعمى والغباء السياسي". 

MISS 3