لقاءاتٌ لميقاتي مع رؤساء دولٍ ووفود مشاركة في مؤتمر شرم الشّيخ

16 : 24

واصل رئيسُ حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لقاءاته مع رؤساء الدّول العربيّة والأجنبيّة ورؤساء الوفود المشاركة في"مؤتمر أطراف اتّفاقيّة الأمم المتّحدة الإطاريّة لتغيُّر المناخ"، المنعقد بمدينة شرم الشيخ في مصر.


رشيد

التقى الرئيس ميقاتي الرئيس العراقيّ عبداللطيف رشيد وبحث معه العلاقات بين البلدَين.


ملك الاردن

واستقبل ملك الأردن عبدالله الثاني ميقاتي وتمّ البحثُ في العلاقات بين البلدَين.


وشدّد ملك الأردن على "أهمّيّة الإسراع في العمل لتوقيع الاتّفاق النهائيّ بين لبنان والبنك الدوليّ بما يُمكّن الأردن من تزويد لبنان بالطّاقة الكهربائيّة".


رئيس الجزائر

وإستقبل الرّئيس الجزائريّ عبد المجيد تبون الرّئيس ميقاتي، في إطار متابعة الملفات التي تمّ بحثها في خلال مشاركة لبنان في القمة العربية بالجزائر قبل أيام.


وجدد الرئيس الجزائري "تأكيد دعم لبنان والاستعداد لمساعدته في كل المجالات"، وقال: "أُحيّي لبنانَ، بلد الرجولة والصمود، وأتعاطف مع شعبه في المحنة التي تُصيبه وبإذن الله سينهضُ بلدُكم من جديد ونحن إلى جانبكم".


رئيس أرمينيا

وإجتمع الرّئيس ميقاتي أيضاً مع رئيس جمهوريّة أرمينيا فاهاكن خاتشاتوريان، وتمّ البحثُ في وضع اللبنانيين في أرمينيا والمشاركة اللبنانيّة الفاعلة في كلّ القطاعات الاقتصاديّة وضرورة العمل على تطويرها".



أمين سر الفاتيكان

كما واجتمع الرّئيس ميقاتي مع أمين سرّ دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، وشكره على "الدّعم المستمرّ لقداسة البابا فرنسيس للبنان، والمواقف التي أطلقها أخيراً من البحرين، حيثُ دعا إلى مساعدة لبنان على وقفِ انهياره، وشدَّد على أنّ لبنان رسالة لها معنى كبير، لكنّه يتألم حالياً.


وشدد ميقاتي على "ضرورة العمل لانتخابِ رئيسٍ جديدٍ للبنان وعدم إطالة فترة الشغور الرئاسيّ".


برنامج الأغذية

وإستقبلَ الرَّئيس ميقاتي المديرَ التنفيذيَّ لبرنامج الاغذية العالميّ دايفيد ديزلي، وطلب منه إعطاءَ الأولويّة لشراء الانتاج اللبناني وكذلك لدعم لبنان في هذا الظرف الصعب.



المدير العام لصندوق النقد الدولي

كذلك التقى الرئيس ميقاتي المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا وبحث معها في الخطوات التي قام بها لبنان منذ توقيع الاتفاق الاولي بين لبنان والصندوق، وتمنت غورغييفا الاسراع في الخطوات المطلوبة لبنانيا لتوقيع الاتفاق النهائي مع الصندوق قبل انشغال العالم بملفات اخرى.

MISS 3