سياسيون يستذكرون الشهيد بيار الجميّل في ذكرى اغتياله

15 : 10

في الذكرى السادسة عشرة لاغتيال وزير الصناعة السابق بيار الجميّل نشر سياسيو لبنان سلسلة تغريدات استذكروا فيها الوزير الشاب الذي استشهد في مثل هذا اليوم من العام 2006.


فقد غرّد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل على حسابه عبر تويتر قائلاً: "في كتير ناس ما بتفهم ليش الكتائب ما بتلحق مصلحتها. لأن يلي بيلحق مصلحتو بينسى مصلحة لبنان. ويلي عندو آلاف الشباب متل بيار قدموا حياتن تيبقى لبنان، بتصير قضيته مقدسة وغير قابلة للمساومة". 


وارفق التغريدة بهاشتاغ "بيار دايماً بقلوبنا".


بدوره غرد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على حسابه عبر "تويتر" قائلاً: لأنك بتحب لبنان وبتحب صناعة مستقبله.

- 21 تشرين الثاني، ذكرى استشهاد النائب بيار الجميل".



وكتب النائب نديم الجميل على حسابه عبر "تويتر": "١٦ سنة وبعدك بقلوبنا وبعدا قضيتك اللي استشهدت كرمالا جوهر نضالنا… قضية لبنان السيد الحر المستقل. قضية لبنان غير الخاضع لاحتلالات وارهاب الخارج والداخل. ونبقى".





وقال النائب أشرف ريفي في تغريدة: "عندما اغتال محور الجريمة الشهيد بيار الجميل، إنما كان يحاول إلغاء كل قامة وطنية قادرة على تشكيل الضمانة للسيادة والعيش المشترك.

ستبقى شهادة بيار الجميل حافزاً لجميع اللبنانيين الشرفاء، لتحرير لبنان من وصاية إيران وما ارتكبته في لبنان".




بدوره قال النائب ميشال معوض على حسابه عبر "تويتر": "اليوم، بتذكر بيار الصديق، بيار الرفيق، بيار المناضل، بيار الحر.

اليوم، بتذكر ثورة الأرز وشهدائها.

اليوم، وكلّ يوم، مستمرين دفاعاً عن القضية اللبنانية، دفاعاً عن السيادة، عن الدولة، عن العدالة، عن المؤسسات، دفاعاً عن حقوق ومستقبل كل اللبنانيين".




أمّا النائب جورج عدوان فقال عبر تويتر: "بيار الجميل... 16 عاماً على رحيلك، أنت الذي أحببت لبنان حتى الاستشهاد! نستذكرك اليوم ولبنان يفتقد لأمثالك. لروحك ولأرواح كل الشهداء الأبرار الرحمة".



وغرّد رئيس "المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان" فارس سعيد عبر "تويتر": "قتلوه لأنه تجاوز العائلة و الحزب و الطائفة….

و اصبح مشروع رئاسة جمهوريّة رغم سنّه

رفيقي

لن ننساك و سأكون اليوم الىً جانبك "مثل العادي".




 كما غرد النائب غياث يزبك على حسابه عبر "تويتر": "إلى بيار الحبيب، أكتب لك وفي قلمي حسرة: الذين قتلوك ما زالوا يقتلون لبنان بكل مكوناته بالفساد يقتلونه، بالصاروخ يقتلونه، بعزله عن محيطه يقتلونه، بتهجير شبابه يقتلونه. إنهم يكرهون كل نابضٍ حيّ، كل شيء أو انسان صُنِع في لبنان، ولا تقتصر كراهيتهم على صناعته. لكننا لهم بالمرصاد."




من جهته، غرّد النائب فؤاد مخزومي عبر تويتر قائلاً: "في الذكرى 16 لاستشهاد بيار الجميل، تحية لروح من آمن بلبنان ومؤسساته وناضل واستشهد من أجل حريته وسيادته واستقلاله. الرحمة لروحه وأرواح جميع الشهداء الذين سقطوا كي يبقى هذا الوطن".

كذلك غرّد النائب نعمة افرام فكتب: "أستذكر الشهيد بيار الجميل عنواناً للعنفوان والأخلاق والنضال. أستذكره قامة شابة واعدة يفتقدها كلّ مؤمن بلبنان المنتج وبالصناعة الوطنيّة. لروحه الرحمة الأبدية".


بدوره، غرّد النائب السّابق ماجد ادي أبي اللمع عبر "تويتر"، كاتباً : "بيار.. إغتالوا جسدك غدراً لا روحك.. وذكراك تعود أبداً كلّ سنة مع الاستقلال لتؤكّد أنّ شهادتك لم ولن تذهب هدراً".









MISS 3