روي أبو زيد

فنّانو لبنان ومثقفوه: #وين_الدولارات؟

13 كانون الثاني 2020

12 : 09



لن نستسلم...

بالرغم من الفساد المستشري والفضائح التي تلاحقنا في العالم خصوصاً بعد فقدان لبنان حقّه بالتصويت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بسبب امتناعه عن سداد ما يتوجب عليه من اشتراكات منذ عامين.

لن نستسلم...

بالرغم من حلم ولادة حكومة تكنوقراط بدل التخبّط بين الأفرقاء لتشكيل حكومة تكنو - سياسية ترضي أوامر كراسيهم!

لن نستسلم...

بالرغم من سجنهم أموالنا في المصارف وتهريب أموالهم الى الخارج!

لن نستسلم...

لأننا والحق أكثرية!


غرد الإعلامي رياض قبيسي تعليقاً على منع لبنان من التصويت في الأمم المتحدة لعدم دفعه المستحقات بالتغريد قائلاً: " السؤال الأبرز ليش بدو يكون مكسور على لبنان اشتراكات بـ450 الف دولار عن 18 و 19 اذا كانت المالية حولت مليوناً و 100 الف دولار في شهر 10 سنةً 2018 لبعثة لبنان في الأمم المتحدة لتسديد ما عليه من اشتراكات كما بينت في الكشوفات التي وزعتها المالية. #وين_الدولارات؟".

 رأى رئيس شبكة قنوات MBC علي جابر عبر «تويتر» أنّ «أهمية شعار #كلن_يعني_كلن في #لبنان_ينتفض أنه في العمق يؤسس لفكر وطني شجاع لا طائفي ولا مناطقي ولا حزبي للثوار، يوحد هدفهم ويضعهم في خانة نقية مختلفة عن المرتزقة الذين يحاولون الركوب على الثورة وحرفها تارة باتجاه الدفاع عن هذا الزعيم او ذاك وتارة اخذها إلى اتجاهات ممكن ان تنهيها».

اعتبر الممثل وسام حنا في تغريدة له أنّ «جماعة السلطة وجيشن الإلكتروني الازعر معزبين حالن ومجمعين مقطع من هون ومقطع من هون .... ههههه بتضحكوا ... و شكراً على وقتكن وبرجع بقلكن الكرسي ما بقى رح يحلم فيا!».

غرّدت الفنانة إليسا معلّقة على خسارة لبنان حقّه في التصويت في الأمم المتحدة بعد التخلف عن الدفع لسنتين، معبّرة عن استيائها من الوضع الذي وصل إليه هذا البلد، وقالت: «كان بعد في الأمم المتحدة ما تبهدلنا قدّامن! نحنا بلد شارك بتأسيس الأمم المتحدة، وبوضع شرعتها، منوصل لمرحلة مش دافعين سنتين اشتراكات وما فينا نصوّت. كل ما نفكر إنو بهدلتونا عالآخر، بترجعو بتصدمونا! يا عيب الشوم ع هالحكومة».

رأى المخرج لوسيان بورجيلي عبر «تويتر» أنّ «خلاف عون- بري مع دياب قبل ما حتى يصير في حكومة هو أكبر إثبات إنو هالحكومة (وأي حكومة غيرها بتنتجها هالطبقة السياسية) في حال أبصرت النور(بعد خسارة أسابيع مصيرية) محكومة بالفشل والتعطيل»، وتابع: "إثبات جديد إنو النظام الطائفي الفاسد في مأزق وجودي ولا حل سوى بتخطيه نحو دولة مدنية. #راجعين_نازلين".


ردّت الإعلامية منى أبو حمزة على تغريدة ناشط رأى أنّها لا تشارك في الثورة إلا من خلال «تويتر»، وقالت: «مع إحترامي ولادي وإخوتي كلهم تحت... ومع إحترامي نحنا كإعلاميين مندفع ثمن كلمتنا وعم نتحمل غضب الأطراف السياسية علينا بسبب موققنا».

 غرّد الإعلامي هشام حداد قائلاً: " أهضم شي لما مناصري الاحزاب اللي جددت لحاكم تفليسة لبنان بالإجماع بدون اي تحفظ بآخر حكومات يتهموننا انو الثورة ما بتشملو... طب بالمناسبة تفه عليكن انتو وهوي والاعلامي غب الطلب اللي جابو".

أشار الإعلامي سيرج زرقا عبر «تويتر» الى أنه «بس تجوع روح عند يللي بعدك بتدافع عنّو. ما فيك تنقّ على الحالة يللي وصلنا لها وبعدك محامي دفاع عن أي رمز من رموز الفساد. يا دفاع، يا نق، بدّك تختار».











MISS 3