بالفيديو والصّور: وزيرُ الجيوش الفرنسيّ يزورُ الإمارات

22 : 41

إلتقى وزيرُ الجيوش الفرنسيّ سيباستيان لوكورنو، في أبوظبي، الخميس، الرّئيس الإماراتيّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أحد الحلفاء الرّئيسيّين لفرنسا في الخليج.


ويرتبطُ البلدان باتفاقاتٍ دفاعيّة أثمرت في 2009 تمركز قوّة فرنسيّة دائمة في الإمارات قوامها أكثر من 650 عنصراً، بالإضافة إلى عقود تسلّح ضخمة، أبرزها عقد قياسيّ بقيمة 14 مليار يورو أبرم في كانون الأول 2021 لتزويد أبوظبي بـ80 طائرة مقاتلة فرنسية من طراز رافال.


وقال الوزير الفرنسيّ لوكالة فرانس برس إنّ المناقشات "لم تتطرّق كثيراً إلى عقودٍ صناعيّةٍ جديدة"، مشيراً إلى أنّها تركّزت بشكل أكبر على "قدرة الالتزام بالمواعيد النهائية للعقود المبرمة فعلاً".


أضاف "لقد تحدثت عمّا نقوم به في فرنسا من أجل أن تستجيب صناعتنا بشكلٍ أسرع، لتجديد مخزونات الأسلحة والذخائر"، مشيراً إلى التوتّرات التي تُعانيها سوق الأسلحة من جرّاء الحرب في أوكرانيا.


وأكّد الوزيرُ الفرنسيّ أهميّة القاعدة الجويّة العسكرية التي وضعتها الإمارات بتصرُّف فرنسا، والتي تستخدمُها القوّات الجويّة الفرنسيّة في عمليّاتها في العراق وسوريا.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.