تشافي مدرّباً لبرشلونة؟

12 : 15

أعلن النجم السابق لبرشلونة ومدرب فريق السد القطري، تشافي، أنه يتريّث حالياً في الموافقة على تولّي الإدارة الفنية لفريقه السابق والحلول بدلاً من إرنستو فالفيردي الذي سيشرف على الحصة التدريبية المقررة اليوم.

وأفردت التقارير الصحافية الإسبانية مساحة واسعة للحديث عن احتمال تعاقد نادي برشلونة مع تشافي للحلول بدلاً من فالفيردي، الذي يواجه ضغوطاً متزايدة بعد نتائج مخيبة في الآونة الأخيرة، أبرزها الخسارة 2-3 أمام أتليتكو مدريد في نصف نهائي الكأس السوبر الإسبانية، على رغم تقدمه 2-1 حتى الدقائق العشر الأخيرة.

وكرر تشافي ان تدريب بطل إسبانيا هو "حلم" له، مؤكداً انه التقى مسؤولين في النادي، ورافضا في الوقت عينه قول "أي شيء" عن الموضوع انطلاقاً مما اعتبره احترامه لنادييه الحالي والسابق وفالفيردي.

لكن التقارير الإسبانية ألمحت الى ان تشافي يفضّل ان يتولّى المهمة بدءاً من الصيف، وعدم العودة الى ملعب "كامب نو" في منتصف الموسم.

وأفاد مصدر مقرب من النادي بأن فالفيردي سيكون كالعادة على رأس الحصة التدريبية للفريق اليوم، علماً أن المدرب الذي يقود النادي للموسم الثالث على التوالي، لم يعلّق على التقارير الصحافية المتداولة في الأيام الماضية.

وأحرز تشافي مع برشلونة سلسلة من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات، والدوري الإسباني ثماني مرات. كما كان نجم خط الوسط السابق ضمن جيل ذهبي لكرة القدم الإسبانية، وساهم في إحراز المنتخب لقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012.

MISS 3