كاين قد يغيب عن أوروبا 2020

11 : 21

ألمح البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق توتنهام الإنكليزي لكرة القدم، إلى أن هدافه هاري كاين قد لا يصل الى الجاهزية البدنية في الوقت المناسب لقيادة منتخب إنكلترا في نهائيات كأس أوروبا 2020 الصيف المقبل.

احتاج كاين (26 عاماً) لعملية جراحية من أجل إصلاح تمزق في أحد أوتار العضلة الخلفية لفخذه الأيسر، تعرّض له خلال مباراة الدوري ضد ساوثمبتون يوم رأس السنة.

وتوقع الفريق عودة كاين إلى التدريب في نيسان المقبل، من دون تحديد موعد دقيق لهذه العودة.

وفي ردّه على سؤال بشأن وضع كاين، زاد مورينيو من حجم الشك بإمكانية تعافي اللاعب في الوقت المناسب للمشاركة في كأس أوروبا 2020، باشارته الى أن هداف توتنهام قد لا يعود الى الملاعب قبل الموسم المقبل.

وقال مورينيو: "ليس لدينا أي أخبار بشأن هاري، وإذا سألتموني كل مرة فإن الجواب سيكون نفسه".

وأضاف: "نتوقع عودته، لا أعرف، في منتصف نيسان أو في نهايته، أو في أيار، في الموسم المقبل، لا أعرف. ليس لدي أي جديد لأقدمه بشأن هاري".

وكان كاين قد نشر تغريدة في حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، كشف فيها أن عمليته في عطلة نهاية الأسبوع كانت ناجحة، وأنه حريص على بدء مرحلة التعافي، مرفقاً إياها بصورة له وهو في فراشه بالمستشفى.

ولطالما تعافى قائد منتخب إنكلترا سريعاً من إصابات عدة في الكاحل كلفته الابتعاد عن الملاعب في المواسم الأخيرة.

وكان كاين أفضل هداف في تصفيات كأس أوروبا 2020 بـ12 هدفاً، ويأمل في أن يكون جاهزاً في الوقت المناسب للمباراة الأولى لبلاده في البطولة القارية ضد كرواتيا في 14 حزيران المقبل.

(أ ف ب)


MISS 3