تجميد بطولة السلة بين الإعتراض والتأييد

فيكين جيرجيان: الإتحاد قام بواجبه كاملاً

11 : 56

وصفَ رئيس نادي انترانيك فيكين جيرجيان الأوضاع التي تمرّ بها البلاد بالمأسوية، حيث هناك شبه إستحالة في إقامة أيّ نشاط رياضيّ حالياً، لذا فإنّ قرار الإتحاد اللبناني لكرة السلة بتجميد البطولات كان في محله.

ورداً على ما قاله المدرب الوطني رزق الله زلعوم لصحيفتنا بالأمس إن اللاعبين يوافقون على اللعب من دون مقابل، أشار جيرجيان الى أنّ مشاركة اللاعبين بشكل مجّاني ليست هي المشكلة الوحيدة، بل هناك أيضاً عملية تنقل الفرق بين المناطق اللبنانية التي تبقى المعضلة الأساس، فإذا لم تكن هذه الفرق قادرة على الوصول الى ملاعب زحلة أو طرابلس أو غيرهما، فكيف ستخوض مبارياتها إذاً؟ أضف الى ذلك أنّ هناك مشاكل عدّة في مقدّمها عدم دفع شركة "الفا" الراعية الرسمية لبطولة لبنان لكرة السلة المستحقات المالية المتوجّبة عليها، بالإضافة الى النقل التلفزيوني، "لهذا السبب أعتقد بأنّ اتحاد اللعبة قام بواجبه، وكان جدّياً ولديه النية السليمة بإكمال البطولة، فوضع برنامجاً جديداً معدّلاً وحدّد مواعيد المباريات، لكن الأزمة في البلد تفاقمت للأسف".

وتابع جيرجيان: "نحن في نادي انترانيك أوقفنا كلّ نشاطاتنا الرياضية من تمارين ومباريات حرصاً على سلامة اللاعبين واللاعبات، لكنّ ملاعبنا مفتوحة أمامهم في أيّ وقت للمحافظة على لياقتهم إذا ارادوا، لكن ليس لإقامة مباريات أو تدريبات، تلافياً لأيّة مسؤولية قد تقع". أضاف: "لقد تمّ أيضاً تأجيل جميع الإحتفالات والدورات التي كان سينظمها النادي بسبب الوضع في لبنان الى أجَلٍ غير مسمّى، وهو أمرٌ تسبّب بعرقلة خططنا".

وختمَ جيرجيان حديثه، مطالباً الأندية والمسؤولين بالوقوف الى جانب رئيس الإتحاد أكرم الحلبي لدعم منتخب لبنان الأول في إستحقاقاته المقبلة وجميع المنتخبات الوطنية الأخرى، مؤكداً أنّ "ملعب نادي انترانيك جاهزٌ وتحت تصرّف الإتحاد كي نساهم جميعاً في إنجاح مسيرة المنتخب".


MISS 3