30838

الإصابات

315

الوفيات

12878

المتعافون

فيورنتينا يُطيح أتالانتا ويلتقي الأنتر

11 : 51

من المباراة

ضرب فيورنتينا موعداً مع إنتر ميلان في الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا في كرة القدم، بفوزه القاتل 2-1 على ضيفه أتالانتا في دور الـ16، في مباراة خاض الفائز جزءاً كبيراً من شوطها الثاني بنقص عددي.

وسجل الإسباني بول ليرولا هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 84، والذي أتى بعد طرد زميله الأرجنتيني جيرمان بيتزيلا في الدقيقة 70.

وكان فيورنتينا قد افتتح التسجيل عبر باتريك كوتروني في وقت مبكر (11)، في هدفه الأول بعد عودته الى إيطاليا معاراً من ولفرهامبتون الإيطالي، قبل أن يعادل السلوفيني جوزيب أليسيتش للضيوف (67).

وبلغ بذلك النادي الشمالي المتوّج باللقب ست مرات آخرها في العام 2001، الدور ربع النهائي حيث سيلاقي انتر ميلان الفائز 4-1 على كالياري أمس الأول.

وافتتح كوتروني التسجيل بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة عن الجهة اليسرى من البرازيلي دالبيرت، فأسكنها المرمى الخالي بسهولة بعد الخروج الخاطئ للحارس بييترو تيراتشيانو.

وكان أتالانتا، مفاجأة الموسم وصاحب المركز الرابع في الدوري الايطالي، قريباً من هدف التعادل، لكن تسديدة الكرواتي ماريو باشاليتش من مسافة قريبة اثر عرضية من الأوكراني روسلان مالينوفسكي، ارتدت من العارضة.

ودخل الضيوف بعزم أكبر الى الشوط الثاني وكان لهم ما أرادوا عندما مرر مالينوفسكي عرضية متقنة عن الجهة اليسرى على حدود المنطقة، فتابعها أليسيتش بيسراه.

وساءت الأمور لفريق المدرب جوسيبي ياكيني بعد طرد بيتزيلا ببطاقة صفراء ثانية لتعمده السقوط في أرض الملعب، لكن الكلمة الفصل كانت لليرولا بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى، فانطلق بها داخل المنطقة في غياب الرقابة الدفاعية، وأسكنها على يمين الحارس بييرلويجي غوليني.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.