روي أبو زيد

فنّانو لبنان ومثقّفوه: ما بقا في شي ينسرق

18 كانون الثاني 2020

14 : 22

"الذي قال إنّ الفقر ليس عيباً، كان يريد أن يكمل عبارته بحزم : بل جريمة! ولكنّ الأغنياء قاطعوه بالتصفيق الحار!" هذا القول للثائر تشي غيفارا ينطبق حتماً على الواقع الذي نعيشه اليوم، فصراخ الفقراء في لبنان أُسكِت بصوت مال مجرمي الفقر.

مجرمون متربّعون على عروشهم ليتمكّنوا من الدّوس جيداً على الشعب وعلى أحلامه، آماله ومستقبله.




توجّهت الإعلامية كارين سلامة الى السلطة الحاكمة عبر «تويتر» بالقول: «يا حكام بلادنا الأعزاء، الناس وانا منهم ما بتفهم بالراسين كاريه تبع الاقتصاد والـcontangente، الناس جاعت بكل ما للكلمة من معنى، ولادهم جاعوا ،تشردوا ،بدهم يعيشوا بكرامة لما بيخسروا كرامتهم ما تطلبوا منهم يحترموا كرامة الحجار والحديد الخ».

وقالت في تغريدة أخرى: «بعد في انا ما نصّبت حالي ناطقة باسم الثورة... حاجي عايشينا ما حدا مصدقكم».


أبدى المنتج طارق كرم انزعاجه من الوضع الحكومي عبر «تويتر» وقال: «مصدقين إنو حسان دياب آخد موقف ومش قابل يشكل إلا متل ما بدو؟». وأضاف في تغريدة أخرى توجّه فيها الى المتظاهرين بالقول:»يا شباب، يا أوادم، يا ثوار لبنان، أخدوا المبادرة ومعن السلطة وما عرفوا يشكلوا لإنو تخانقوا عا تقسيم الجبنة بس خلونا نتفق إنو هيدي ثورة عالمنظومة الفاسدة كلها، مش الفاسد بيرجع ياخد فرصة ليشكل حكومة عا ذوقو».


غرّد الإعلامي جيري غزال تعليقاً على الأوضاع في لبنان وقال: "لبنان بيتمتع بوحدة من أبشع الصفات اللي ممكن تكون عند بلد، وهيّي للأسف صايرة حقيقة مطلقة: ما فيك تعيش بإحترام وكرامة إلّا اذا كان معك مصاري، أو عندك معارف".


أشار الإعلامي طوني خليفة عبر «تويتر» الى أنه «للأسف تم توليع الشارع وبمناطق رح تتحول لحرب أهلية مذهبية تتطلب قبضة أمنية محكمة، بهدف تمرير رجال السلطة لتشكيلة حكومتهم ومحاصصتهم من دون أن يستطيع الشارع ان يقوم بأي ردة فعل. حذار يا أبناء الوطن من الوقوع بالمحظور».


تساءل الممثل بديع أبو شقرا عبر «تويتر» وقال: «هلق مكتوب بالكتب المُقدّسِة للطوايف انو اذا ما اخدِت حصّتا بالحكومة بِكون في إجحاف بحقّا ؟؟؟ أفيدونا أفادَكُم الله.» وأضاف في تغريدة أخرى: «نحنا ما منتعامل بمسامير، منتعامل بأقلام».






MISS 3