سترلينغ يعاود التمارين وسانتوس يدافع عن رونالدو

02 : 00

عاد رحيم سترلينغ امس الى تدريبات المنتخب الانكليزي قبل المواجهة المرتقبة امام فرنسا اليوم في الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وكان المهاجم الانكليزي قد غاب عن المواجهة امام السنغال (3-صفر) في ثمن النهائي، بعد تعرّض منزله في إنكلترا للسرقة ما اضطره العودة الى بلاده.

وعاد جناح تشلسي الخميس الى الدوحة وانضم امس الى التمارين مع المجموعة في استاد نادي الوكرة، حيث المعسكر التدريبي لمنتخب "الأسود الثلاثة".

أما ديكلان رايس الذي لعب أساسياً في جميع المباريات الاربع في قطر حتى الآن وغاب عن التمارين الاربعاء بسبب المرض، فقد شارك في التدريبات لليوم الثاني على التوالي، ليبدو جاهزاً للموقعة المرتقبة على استاد البيت.

وعلى رغم عودته الى المنتخب، من غير المتوقع أن يشارك سترلينغ أساسياً في تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت اليوم.

وذكرت تقارير بريطانية أن متسللين اقتحموا منزل سترلينغ بينما كانت أسرته في المنزل مساء السبت. لكن شرطة مقاطعة سوري قالت في وقت لاحق إنه لم يتواجد أحد في المنزل وقت السطو ولم تكن هناك تهديدات.

اتركوا رونالدو بحاله

أكدّ مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس أن النجم كريستيانو رونالدو لم يكن سعيداً بإبقائه على دكة البدلاء أمام سويسرا في ثمن النهائي، لكنه لم يهدّد بمغادرة معسكر المنتخب في مونديال قطر.

ففي مواجهة ثمن النهائي أمام سويسرا، حدث ما لا يمكن تصوره عندما أبقى سانتوس رونالدو (37 عاماً)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، خارج التشكيلة الأساسية، وانتهت المباراة بفوز برتغالي ساحق 6-1.

وللمفارقة، نجح بديله مهاجم بنفيكا الشاب غونزالو راموس (21 عاماً)، في سرقة الأضواء منه بتسجيله ثلاثية رائعة هي الأولى في هذا المونديال، ليصبح بالتالي ثاني أصغر لاعب يحقق هذا الانجاز في الأدوار الإقصائية بعد الأسطورة بيليه في العام 1958.

وقال سانتوس: "لقد أجرينا حديثاً أنا ورونالدو. انه قائد المنتخب، ولأنه ما يمثله للكرة البرتغالية والشعب البرتغالي".

وأفادت صحيفة "ريكورد" البرتغالية بأن رونالدو هدّد بالمغادرة بعد محادثة مشحونة مع سانتوس. لكن الاتحاد المحلي للعبة نفى تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

MISS 3