غارة أميركيّة تقتلُ قياديَّين بتنظيم الدّولة الإسلاميّة في سوريا

18 : 59

أعلنت القيادة المركزيّة في الجيش الأميركيّ، مقتلَ قياديَّين إثنَين بتنظيم الدَّولة الإسلاميَّة في غارةٍ نفَّذتها قوَّاتُها في شرق سوريا.


وأكَّدت القيادةُ المركزيَّة (سنتكوم) في بيانٍ، أنَّ قوَّاتها نفَّذت غارةً ناجحةً عبر طوافةٍ في شرق سوريا فجراً، ما أسفرَ عن مقتل مسؤولَيْن إثنَيْن في تنظيمِ الدَّولة الإسلاميَّة، "بينهم شخصٌ يُدعى أنس، وهو قياديٌّ بالتّنظيم في سوريا، "كان متورّطاً في التّسهيل والتّخطيط لعمليّاتٍ داميةٍ" في شرق البلاد.


وأشارت إلى أنَّه جرى التَّخطيط بشكلٍ مفصَّلٍ للعمليَّة الأحادية لضمان نجاحها، لافتةً إلى أنَّ التقييمَ الأولي يُشيرُ إلى عدمِ وقوع ضحايا مدنيين.


وأكَّد البيانُ التزامَ الولايات المُتَّحدة مُواجهة تهديد التَّنظيم المتطرّف "بالشَّراكة مع القوَّات المحلّيَّة"، مشيراً إلى أنَّ مقتلَ القياديين في العملية الأخيرة من شأنه أن يقوّضَ قدرةَ التَّنظيم على التخطيط وشنّ اعتداءاتٍ تزعزعُ الاستقرارَ في الشرق الاوسط.


وقال مدير المرصد السوريّ لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إنّها "أبرز عمليّة ضدّ التنظيم" في المنطقة منذُ تعالت التهديدات التركيّة خلال الأسابيعِ القليلة الماضية بشنّ هجومٍ بريّ جديدٍ ضدّ مناطق سيطرة المُقاتلين الأكراد، المدعومين أميركيّاً، في شمال شرق سوريا.

وأفادَ المرصد السوريّ بأنّ العمليَة نفّذت بالتّعاون مع عناصر مُكافحة الإرهاب ضمنَ قوَّات سوريا الدّيمقراطيّة، وعمودها الفقريّ المقاتلين الأكراد، في قرية الزر في ريف دير الزور الشرقيّ.

MISS 3