Christmas By The Lake على ضفاف بنشعي

02 : 00

أضاء المهرجان الميلادي Christmas by the Lake الشجرة الميلادية على ضفاف بحيرة بنشعي، بعد غياب سنتين، بحضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، وزير السياحة وليد نصار، النائب طوني فرنجيه، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني الخير، الناشطة البيئية منفّذة فكرة الشجرة الميلادية كارولين شبطيني ومدير المهرجان بيار زيادة.

ويحمل المهرجان بنسخته الخامسة عشرة بعداً بيئيّاً، حيث صُنعت الشجرة من حوالى 110000 عبوة بلاستيكية، بالإضافة للمغارة المكتسية بالبلاستيك كما الكرة الأرضية الضخمة التي تحتوي على حوالى 105000 طبقة بلاستيكية والتي تحمل رسالةً بيئيّةً: «We Don›t Have Planet B» ما يعني أنّه ليس لدينا كرة أرضية بديلة في حال لم نحافظ على ثرواتنا الطبيعية.

وقال المنظّمون إنّ: «هذا المهرجان يهدف، من على ضفاف بحيرة بنشعي التي تُعتبر من أهم المعالم السياحية البيئية، إلى تسليط الضوء على أهمية الفرز من المصدر وإعادة التدوير. فحملت الشجرة شكل حجرة كريمة خضراء (Emeralds) للقول إنّ البلاستيك بات بعالمنا الحالي ذهباً أخضر يمكن الاستثمار به للحدّ من أزمة النفايات ودعم الدورة الاقتصادية».

يُشار إلى أن المهرجان مستمرٌّ طيلة هذا الشهر وحتى 10 كانون الثاني المقبل، تزامناً مع الميلاد المجيد لدى الطائفة الأرمنية وعيد الغطاس، وستتخلّله مفاجآت ومسرحيات راقصة واستعراضيّة.


MISS 3