فورمولا واحد: فاسور مديراً لفيراري

02 : 00

عُيّن الفرنسي فريديريك فاسور مديراً جديداً لفريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، في مهمة لمقارعة ريد بول والمنافسة على اللقب الموسم المقبل.

وستكون هذه المهمة الاولى من نوعها لفاسور (54 عاماً) مع أحد الفرق الكبرى في الفورمولا واحد.

ويخلف فاسور الايطالي ماتيا بينوتو الذي استقال الشهر الماضي، بعد فشل فيراري في منافسة ريد بول نتيجة أخطاء عدة في المرآب والاستراتيجية، على رغم البداية الواعدة للموسم وتطور السيارة الهائل هذا العام.

وشغل فاسور منذ 2017 منصب الرئيس التنفيذي ومدير فريق سوبر موتورسبورت (حالياً فريق ألفا روميو في الفورمولا واحد). وأعلن سوبر تعيين مدير ماكلارن السابق الالماني أندرياس سيدل مديراً تنفيذياً له اعتباراً من الشهر المقبل.

وقبل سوبر، كان فاسور مدير فريق رينو في العام 2016. اكتسب سمعة طيبة في رعاية المواهب الجديدة، ما ساعد بطلَي العالم في المستقبل الالماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون على الفوز بلقب فورمولا 2 في 2005 و2006 على التوالي.

كما لديه روابط قوية من فئات المبتدئين مع سائق فيراري الحالي شارل لوكلير من موناكو، الذي حل ثانياً في ترتيب السائقين هذا العام خلف الهولندي ماكس فيرشتابن.

بدأ فيراري هذا الموسم بانتصارين في السباقات الثلاثة الأولى، ولكن بعد ذلك لم يكن قادراً على مقارعة ريد بول وفيرشتابن الذي حقق لقبه الثاني على التوالي.

حقق الفريق فوزين آخرين في تموز، إلا أنه فشل في السباقات الـ11 الاخيرة.

MISS 3