لجنة حقوق الانسان بحثت الأزمة الاقتصادية والاجتماعية

15 : 34

عقدت لجنة حقوق الإنسان النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم الأربعاء في المجلس النيابي، برئاسة النائب ميشال موسى وحضور النواب: ميشال الدويهي، جورج عقيص، قاسم هاشم، ملحم خلف، أسعد درغام ونزيه متى.


وقال النائب موسى بعد الجلسة: "بحثنا الحقوق الاجتماعية والاقتصادية حسب المعهد الدولي لحقوق الانسان. كلنا نعرف الأزمة الضاربة في لبنان وبالتالي المعاناة اليومية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للناس في مواضيع الطبابة والأموال المحجوزة في المصارف والضمان الاجتماعي والتقديمات الاجتماعية وفي كثير من المواضيع التي لها علاقة بالحياة المباشرة للانسان، الغلاء والبطالة وارتفاع الاسعار وغيرها من المواضيع الاساسية، وسنتابع اجتماعاتنا".


وأضاف: "تحدثنا بشكل عام في هذه المواضيع مع أعضاء اللجنة، وسنتابعها تباعاً في الفترات المقبلة. سنتداول في هذه الاجتماعات في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية. ومن هذه المواضيع الأساسية التي نعالجها مثل موضوع السجون، والتعذيب والمحاكمات والقضاء والعدالة وغيرها وكل ما يتعلق بحقوق الإنسان".


وتابع: "أثار النائب ملحم خلف موضوع تسليم السجين اليمني عبد الله ياسر سبعاوي الناصري الى العراق. طبعاً هذا التسليم حوله الكثير من الشكوك، فقد يتعرض للأذى نتيجة المحاكمات أو نتيجة مشكلته في العراق. لذا طلبنا مراسلة وزارتي الداخلية والعدل لنعرف حقيقة الموضوع وماذا حصل بالتحديد".

MISS 3