إنفجار أكبر حوض أسماك أسطواني في العالم

02 : 00

إنفجر حوض أسماك ضخم يبلغ ارتفاعه نحو 12 متراً في بهو أحد فنادق برلين الفخمة، مما أدّى إلى تدفّق أكثر من مليون لتر من المياه مع الأسماك التي كانت تحويها ووقوع جريحَين. ويوصف حوض الأسماك هذا بأنّه أكبر حوض أسطواني في العالم.

وفضلاً عن الأضرار الناجمة عن تسرّب المياه، أوقع الانفجار جريحَين أُصيبا بشظايا ونُقلا إلى المستشفى للمعالجة. وكان حوض الأسماك الأسطواني الشكل والموجود في بهو فندق "راديسون بلو"، يحوي أكثر من مليون لتر من المياه مع حوالى 1500 سمكة استوائية.

وحضر إلى مكان الحادثة بصورةٍ عاجلةٍ نحو مئة عنصر إغاثة. واستخدمت الشرطة الكلاب للبحث عن أشخاصٍ يُحتمل أن يكونوا تحت الأنقاض. وأكّد ناطقٌ باسم عناصر الإغاثة أنّ الانفجار ليس ناجماً عن تشقّقٍ بسيطٍ بحوض الأسماك، بل ما حدث هو "انفجار للحوض". وأُغلق جزئياً أمام حركة المرور شارع "كارل ليبكنخت" المجاور الذي يُعدّ شرياناً رئيسياً في وسط برلين، بسبب كمية المياه الكبيرة جداً التي تدفّقت على الطريق.

وأشارت الصحف إلى أنّ الانفجار ناتجٌ عن اهتراءٍ في أجزاء الحوض، لافتةً إلى أنّ "أكوا دوم" أُعيد فتحه أمام الزوّار الصيف الفائت بعد أعمال ترميم وتجديد كلّفت 2.5 مليون يورو.


MISS 3