برج الأسد: نحو الإستقرار التام

02 : 00

رحيل كوكب زحل من برجك في 7 آذار هو الحدث الحاسم هذه السنة! تستبدل الحماس بالصرامة وتسترجع روح الانتصار. لكن اعتباراً من منتصف أيار، يبدأ صراع بين النجاح المادي والانفتاح العاطفي. قد تتعامل مع بعض الأفخاخ الشائكة وتصبح مشاكلك المادية عصيبة ومحفوفة بالمخاطر. تتأجّج عواطفك اعتباراً من 6 حزيران، فيصبح الحب على رأس أولوياتك حتى تشرين الأول وتتّخذ قرارات حاسمة. تتعامل مع تناقضات كثيرة، وتجد صعوبة في الجمع بين طموحاتك ورغباتك من جهة، والإزدهار والسعادة من جهة أخرى. كلما كنتَ صادقاً مع نفسك، ستصبح أكثر قدرة على التوفيق بين حياتك العاطفية وشؤونك المهنية.

مـــواصـــفـــات بـــرج الأســــد

ما تحبه في الآخرين

تحبّ الشخصيات الجذابة التي تمتنع عن إطلاق الأحكام المسبقة وتقدّر الناس من جميع الخلفيات. تتجنّب في المقابل الأشخاص المملّين وتتقرب من الفضوليين والمنفتحين على الحوار والحياة. تُفضّل ميزة الذكاء والقدرة على استخلاص الدروس من التجارب. تُركّز على اللحظات التي تتقاسمها مع الآخرين في الزمن الحاضر.

ما تبحث عنه في محيطك

تعتبر الرومانسية والثقة والتسامح من ركائز الحب في الحياة. يجب أن يتمتّع الشريك بصفات فريدة من نوعها، ما يعني أن يفرض نفسه من دون تهميش الآخرين. تحمل مشاعر نبيلة، وتريد أن تستحق حب الشريك، وتقيم علاقات مليئة بالفكاهة. لكنك لا تتحمّل أن يسخر منك الطرف الآخر علناً لأي سبب.

شريكك الداخلي

نادراً ما تتوقع المشاكل لأنك تبذل قصارى جهدك لضمان نجاح مشاريعك، لذا تلوم الآخرين على الخلافات والأخطاء. لكن وراء هدوئك الظاهري، تخفي شعوراً كامناً بعدم الرضى. يسهل عليك أن تطوي الصفحة وتنهي العلاقات عند ظهور أي مشكلة. تجازف بالتعثر طوال الوقت لأنك ترفع سقف توقعاتك.

نحو إيجاد حل وسط

المبالغة في الحب تؤدي إلى قتله، والتملك يُمهّد لإنهاء العلاقات. يمكنك تجنب هذه المشاكل عبر متابعة الحوار رغم اختلاف الرأي. حاول أن تجد التوازن المناسب بين نزعتك الفردية والمثالية التي تصبو إليها، وحافظ على استقلالية كل طرف من العلاقة. اكتشف توقعات الشريك لتلبية ما ينتظره منك بأفضل طريقة.

الحب:

مغامرة كبرى

بين حزيران وتشرين الأول، تتخذ قراراً صائباً عبر تكريس طاقتك للقاء الحبيب الذي تبحث عنه أو تقوية علاقتك مع الشريك. تَحَضّر منذ كانون الثاني لعيش تجربة رومانسية. حتى شهر أيار، تجيد تقييم الخطوات التي اتخذتها حتى هذه المرحلة قبل أن تُحدّد أولوياتك المستقبلية. قد تواجه مشاكل مادية، وقد يصبح المال سبباً للخلاف مع الشريك. لكن يأتي فصل الصيف ليعيد تأجيج حياتك العاطفية. إذا لم تكن مرتبطاً، تعيش علاقة جديدة وحالمة. سرعان ما تعطي مبادراتك ثمارها، وتجد التوازن الذي تريده، ويتحسّن وضعك المادي بحلول نهاية السنة.

العمل:

خطط مستهدفة

لن ينقصك الطموح أو النشاطات هذه السنة! بدءاً من كانون الثاني، تنشغل بمشاريع حماسية ومثمرة، لكنك قد تصبح مشتّتاً في مرحلة معينة، ثم تتعلّم كيفية التوفيق بين مختلف أعمالك. استفد من فصاحتك للتواصل مع الآخرين وإنشاء شبكة فاعلة من العلاقات العامة. يترافق نجاحك المهني في فصل الصيف مع أسئلة عملية حول طريقة التوفيق بين مهنتك وحياتك الخاصة. يصعب عليك أن تُحقّق الإنجازات على جميع المستويات، لذا تضطر للقيام بخيار واضح كي تُحقّق هدفك بحلول الخريف. تلجأ إلى العمل عن بُعد وتتّكل على مرونتك للاهتمام بعائلتك من دون التخلي عن مكاسبك.

المال:

تحسّن لافت

بين كانون الثاني وأيار، تتلاحق نشاطاتك وتزيد فرص تحسين وضعك المادي أو إصلاحه. خلال الفترة نفسها، تستفيد من حركة كوكب زحل لمتابعة أعمالك وتسريعها وتسهيل شؤونك. لكن بدءاً من 17 أيار، قد تواجه مشاكل في إدارة أموالك، فتصبح أكثر هشاشة من الناحية المادية بسبب المجازفات التي تأخذها وزيادة التكاليف المترتبة عليك. لكن لا داعي للهلع لأن هذه المرحلة المتخبّطة ستُعلّمك التمييز بين المسائل الضرورية والسطحية. بحلول فصل الخريف، تبدأ بالتركيز على أهم المشاريع المربحة والموثوق بها. تعطي جهودك ثمارها ويتحسّن وضعك في هذه المرحلة.

الصحة:

نحو استرجاع الهدوء

في بداية السنة، تبدأ بمكافحة الجمود وتراهن على خطوات عملية لتجنّب الكسل والتراخي. حتى فصل الربيع، تصبح أكثر انفتاحاً على الأفكار الجديدة، وتسترجع ثقتك بنفسك، وتطلق مشاريع مثيرة للاهتمام. يحيطك كوكب الزهرة بهالة إيجابية تزيد علاقاتك سلاسة. تستعيد استرخاءك بعد فترة من التوتر، ولا تعود مضطراً للانفعال لتمرير رسائلك. سرعان ما تتعلّم أن ترضي نفسك قبل إرضاء الآخرين. بدءاً من منتصف أيار، قد يصبح نظامك الغذائي نقطة ضعفك. تخلّص من الضغط النفسي وشعور الذنب، واستعمل طاقتك تدريجياً لتبني أسلوب حياة جديد.

روزنــــــامــــــة الــــــعــــــام 2023

كانون الثاني: ارتباك عابر

تحمل أفكاراً لامعة وتطلق مبادرات مبتكرة. بعد بدء مشاريعك، لن تتمكن من تحقيق المكاسب إذا لم يكن نجاحك مستداماً. بين 4 و27 كانون الثاني، تضطرب حياتك العاطفية وتعيش فترة من الارتباك. تتابع الحوار حتى تسوية المشاكل. صحياً، تجنّب الانشغالات المفرطة عبر التوفيق بين مهنتك وحياتك الشخصية.

شباط: بين المشاكل والحلول

تستبدل الروح القتالية بالعلاقات الاجتماعية. تتعلّم استعمال الدبلوماسية للتعامل مع المقربين منك وتنفيذ مشاريعك. تواجه مشاكل إدارية محتملة، لكنك لن تسترجع الهدوء إلا عبر إنهاء المهام وإقفال الملفات. قيّم ظروفك قبل عقد اتفاق مالي. قد تقابل شخصاً يثير اهتمامك بحلول 21 شباط.

آذار: تحسّن عام

حتى 16 آذار، تنتابك مشاعر صادقة وتتّخذ خطوات عملية، ما يؤدي إلى تحسين حياتك العاطفية. يسهل عليك أن تتفاوض مع الآخرين لنيل ما تريده، ويصبح الوقت مناسباً لإعادة تقييم خياراتك. فكّر بالمكاسب التي تستحقها، وحاول أن تُرسّخ نجاحك وتحمي النتائج الإيجابية التي حقّقها مشروع جديد.

نيسان: دعم غير محدود

تتراجع الضغوط عليك، وتسترجع جرأتك وطموحاتك. تحرك في الوقت المناسب، لكن حذار من غرورك مفرط. من الأفضل أن تتخذ خطوات جماعية لتحقيق هدفك. تطغى نزعتك إلى خدمة الآخرين على مصالحك الشخصية في هذه الفترة، فتساعد المقربين منك ويقدّر هؤلاء قيمة الدعم الذي تقدّمه لهم.

أيار: نحو البحث عن الحب

نظّم نقاط قوتك وعواطفك لبلوغ أهدافك. سرعان ما تعطي جهودك ثمارها. تكسب الوقت والمال والإعجاب من المحيطين بك، وتتلقى عروضاً كثيرة. بحلول 21 أيار، تعطي انطباعاً إيجابياً. إنه الوقت المناسب لعيش الحب أو إيجاد الشريك الذي تبحث عنه. تتصاعد رغبتك في إضفاء طابع حماسي على حياتك العاطفية.

حزيران: نجاح سريع

تُحقق نتائج عملية وتنجح بسرعة غير متوقعة. يتزامن نجاحك مع منافع بارزة بحلول 6 حزيران. سرعان ما تتوسع نشاطاتك في 18 حزيران، فتنخرط في مجالات غير مألوفة. يصبح تواصلك مع معارفك الجدد منتظماً ويُمهّد لنتائج مثمرة مستقبلاً. لكن احرص على تطوير علاقاتك وكثّف نشاطاتك عند الحاجة.

تموز: بين الحب والتعاون

تتمتع بسحرٍ لا يُقاوَم وسخاء فائق. يخفق قلبك من النظرة الأولى. تتعاون مع الشريك لتأمين الوسائل التي تسمح لكما بتحقيق طموحاتكما. قد تغيّر مكان إقامتك، أو تقوم بلقاء مهم في نهاية الشهر. ستكون هذه المرحلة ممتعة ومؤثرة في آن. مهنياً، يثير مشروع معيّن اهتمامك. لا تتردّد في خوض هذه التجربة.

آب: حذار من الخداع

تمتلئ أيامك بالمفاجآت غير المتوقعة والتجارب الممتعة والجديدة، لكن حذار من التعرّض للخداع. تنبّه إلى الشخصيات التي تتعامل معها وتعطيها ثقتك. عاطفياً، من الأفضل أن تحافظ على حذرك أيضاً لتجنّب خيبات الأمل. بحلول 28 آب، تزيد الفرص التي تسمح لك باستكشاف نشاطات غير مألوفة.

أيلول: عودة التوازن

تسترجع التوازن في تبادلاتك التجارية وحياتك العاطفية. بحلول 20 أيلول، ينشأ تعاون مثمر مع شخصٍ يستحق ثقتك. تتجه إلى تحقيق النتيجة التي تريدها بعد إعادة تقييم مسارك السابق. لكن هل يكفي النجاح المادي لتحقيق السعادة؟ فكّر بهذا الجانب من حياتك، وحدّد الوجهة التي تناسبك.



تشرين الأول: نشاطات وافرة

تتوسّع علاقاتك الاجتماعية وتصبح نشاطاتك الإنسانية أكثر غنى من السابق. تفتح لك قوة الإقناع التي تتمتع بها جميع الأبواب. تتماشى رغباتك مع حاجات الشريك، وينتج هذا التناغم العاطفي بين الطرفَين مشاريع مثمرة. وحده المال قد يُسبب المشاكل، وقد تتأخر مشاريعك أو يقع سوء تفاهم عابر.

تشرين الثاني: حيوية مستجدة

بحلول 11 تشرين الثاني، تصبح الفترة مناسبة للتخلي عن قلة الحركة وتكثيف نشاطاتك. تُشجّعك هذه الحيوية على توسيع آفاقك وتغيير مصيرك. يصبح الحب أهم نقطة قوة لديك إذا كنت تركّز على حياتك العاطفية، ويصبح النجاح أكثر سهولة بالتعاون مع الشريك. تتدرّب لتحسين قدراتك بدءاً من 25 تشرين الثاني.

كانون الأول: تغيير في الأفق

تزيد قوة تحمّلك ويتحسّن أداؤك. تحافظ على استقرارك المادي، وتقيم علاقات متينة مع المحيطين بك. بحلول 24 كانون الأول، تُعوّض عن الوقت الذي أضعته وتبدأ تنفيذ مشاريعك. تنذر نهاية السنة بتغيير جغرافي بارز. قد تقرّر السفر، أو تغيير مكان إقامتك، أو تبديل عاداتك السابقة.


MISS 3