برج الأسد: نجاح مستحق

02 : 00

تؤثر الكواكب السريعة إيجاباً على حياتك، لا سيما في الفصل الثاني من السنة. غالباً ما يعطي كوكب عطارد الأولوية لعلاقاتك الاجتماعية لأنه الأكثر تأثيراً على تفكيرك وتواصلك مع محيطك. يمكنك تحديد أقرب الناس إليك في أصعب الظروف، وقد تضطر لغربلة معارفك وأصدقائك في مرحلة معينة. تحت تأثير المريخ والزهرة، تتغير حياتك العاطفية وصحتك بطريقة ملحوظة، لكنها تتعرّض أيضاً لتقلبات متلاحقة. في هذين المجالَين، تُعرّضك ثلاثة كواكب بطيئة لاختبارات شائكة وتجبرك على إثبات قوة تحمّلك. قد يُسبب لك المشتري مشاكل مادية حتى شهر أيار، لكنك ستحصد مكاسب كثيرة لاحقاً. قد تضطر لتنظيم وضعك العاطفي أيضاً.

عشريات الأسد

العشرية الأولى: بين 23 و31 تموز

تتحسن ظروفك بين أواخر أيار وتموز. حين تتعرض لمشاكل معقدة، يمكنك أن تتكل على أقاربك للحصول على الدعم الذي تحتاج إليه، لا سيما في شهر آذار، وبداية تموز، وتشرين الثاني. في الوقت نفسه، يؤجج كوكب بلوتو شغفك الذي يحفزك على التقدّم لكنه يزعزع استقرارك أيضاً في أيار، وتموز، وأيلول.

العشرية الثانية: بين 1 و10 آب


تبدأ السنة بضغوط قوية حتى شهر نيسان، لكنك تستفيد لاحقاً من وضعية الكواكب على المستويَين العاطفي والمهني. ثم يجلب لك المشتري الحظ بين تموز ونهاية العام، ويحتفظ كوكب الزهرة بأفضل المفاجآت لا سيما كانون الثاني، ونيسان، وتموز، وتشرين الأول.

العشرية الثالثة: بين 11 و22 آب


تبدأ السنة بأحداث متسارعة قبل أن تتخذ منحىً مختلفاً في فصل الربيع. بدءاً من شهر نيسان، تعيق أحداث غير متوقعة مسارك أحياناً، لكن تنتظرك مرحلة ناجحة بين أيلول وتشرين الأول. يعطيك الحب فسحة إيجابية وأجمل اللحظات السعيدة، لكن حذار من المبالغة في التفاؤل في آذار، وآب، وتشرين الأول.

الحبّ: تقلبات متواصلة

تعيش تقلبات عاطفية بارزة تحت تأثير أورانوس وبلوتو. إذا لم تكن مرتبطاً، قد تحب من النظرة الأولى أو تبدأ علاقة عاصفة تحت تأثير المريخ في آب، أو تشرين الأول، أو كانون الأول. أنت شخص شغوف وتفضّل أن تبقى وحيداً على التواجد مع أشخاص غير مناسبين. هذا هو ثمن متطلباتك الصارمة. إذا كنت مرتبطاً أصلاً، لن تعيش علاقة رتيبة ومستقرة، بل تأتي أحداث خارجية أو تغيرات في الظروف المحيطة بك لزيادة الاضطرابات في حياتك. أنت تحب نفسك، لكن يجب أن تجد التوازن المناسب بين الاستقلالية والتملّك، وأن تتأكد من وجود من يبادلك المشاعر والرؤية. لا خطر على علاقتك طالما تتقاسم اللحظات الصعبة مع الشريك وتُجدّد الشغف بينكما. ستتجاوز علاقتك المشاكل، أو حتى تزيد قوتها.

العمل: تخبّط عابر

يجب أن تلجأ إلى المناورات حتى شهر أيار لتجاوز مرحلة شائكة. نظراً إلى وجود كوكب المشتري في برج الثور حتى شهر أيار، تفرض عليك الظروف بذل جهود مضاعفة للحفاظ على استقرارك. قد تواجه أحداثاً غير متوقعة أو مزعجة أيضاً بسبب وجود أورانوس في هذا البرج «المنافِس» طوال السنة. يجب أن تلجأ إلى سلاستك المعتادة للتكيّف مع تغيّر الظروف واتخاذها منحىً عصيباً. من الناحية الإيجابية، سيمرّ المشتري ببرج الجوزاء في 25 أيار، فتتأثر مشاريعك إيجاباً وتتسارع وتيرتها خلال سنة. حاول أن تنظّم خططك المهنية بدءاً من الصيف لتحقيق طموحاتك المنشودة. إذا كنت تبحث عن المسار الذي يناسبك، ركّز على مجالات مختلفة مثل الاتصالات، أو التعليم، أو حتى السينما... إنها قطاعات واعدة!

المال: مشاريع مربحة

بدعمٍ من كوكب عطارد، تسير أعمالك بشكلٍ إيجابي في بداية كانون الثاني ونيسان، لكن يُفترض أن تجلب لك المزيد من الأرباح في الفصل الثاني من السنة. حتى شهر أيار، يحمل لك كوكب المشتري الموجود في برج الثور مكافآت سخية ويزيد نزعتك إلى تبذير المال. حذار من ميلك إلى شراء السلع الفاخرة بين نهاية كانون الثاني وشباط! قد يتأخر أحد مشاريعك أو دفع مستحقاتك أيضاً بسبب مشكلة قانونية. لكن يتحسن الوضع العام بحلول حزيران، تزامناً مع مرور المشتري في برج الجوزاء، فتسترجع راحتك المادية. قد تكسب الأرباح عبر عقود جديدة أو عملاء مختلفين. وقد يُعرّضك أورانوس لمصاريف غير متوقعة، لكن تبقى مكاسبك أكبر من نفقاتك في حزيران، وآب، وكانون الأول.

الصحة: بين الحيوية والاضطراب

تستفيد من أحداث إيجابية بدءاً من فصل الربيع. تحت تأثير الشمس، وعطارد، والمريخ، تتألق في نيسان، وأيار، وتموز، وآب، وتشرين الثاني، وكانون الأول. تتمتع بالطاقة الكافية للاستمتاع بالاعتناء بحاجاتك الجسدية والنفسية خلال هذه المراحل. في ظل وجود كوكب المشتري في برج الجوزاء، تترسخ راحتك النفسية بدءاً من شهر حزيران. في أواخر نيسان ونهاية تموز، قد يحرك بلوتو المرتبط بالتغيرات حياة مواليد العشرية الأولى من برج الأسد. قد تتجدد أفكارك اللاواعية أحياناً وتثير اضطرابك، لكنّ شكوكك المستجدة قد تُحسّن وضعك. ربما تصبح مندفعاً ومتخبطاً في مرحلة معينة، لذا تجنّب الثقة المفرطة بنفسك وبقدراتك في أول أسبوعين من شباط، وفي آذار، وآب، وتشرين الثاني.

تأثير حدسك الداخلي 


كيف تتعرّف عليه؟

لا تشكّ بحدسك مطلقاً لأنك تثق بنفسك ولا تهدر الوقت لإعادة النظر بمشاعرك في مختلف المواقف. علّمتك التجارب أن تتكل على انطباعك الأول. تجيد استخلاص الدروس من ظروفك، ويتمثّل حدسك بعواطف مفاجئة أو ذكريات من الماضي. أنت شخص روحاني بطبيعتك، لكنك واقعي في الوقت نفسه وتجيد التوفيق بين العالمَين. تحبّ مساعدة غيرك لكنك لا تتدخل إلا بطلب منهم.

طريقة تطويره

تكمن قوة حدسك في حالتك الروحية والنفسية. لن تتواصل معه مثلاً إذا كنت تشعر بالإحباط. لكنك تجيد تجديده وسرعان ما تستعيد توازنك. تتحسن قدرتك على توقّع الأحداث والاتكال على أحاسيسك حين تكون في مزاج جيّد. تجنّب الإحباط والتشاؤم إذاً لأنهما قد يؤثران عليك في بعض الظروف. في هذه الحالة، يمكنك أن تستفيد من العلاجات النفسية أو الممارسات المهدّئة لاسترجاع الثقة.

كيفية الإستفادة منه

تشعر بحدسك في قلبك وتتكل على الأفكار التي تراودك لاتخاذ قراراتك، لكنك لا تميل إلى الكشف عن أفكارك وانطباعاتك أمام المحيطين بك، بل تفضّل تطبيقها بشكلٍ عملي أولاً لإثبات قدرتك على تنفيذ رغباتك بدل الاكتفاء بالكلام. أنت شخص حيوي جداً وتحبّذ جميع تقنيات قراءة الأفكار التي تشمل شكلاً من التواصل الجسدي، مثل خطوط اليد أو قراءة معالم الوجه...

مواصفات برج الأسد


الترتيب

تحب الأجواء الصافية والمرتّبة والمتناغمة في حياتك، مع أنك تفضّل أن يستلم الآخرون هذه المهام عنك. إذا لم يكن هذا الأمر ممكناً، قد تقوم ببعض الأعمال المنزلية لكن من دون أن تحمل نزعة هوسية. قد تفضّل التزيين على الترتيب، ولا أحد يضاهيك في اختيار الزينة والأكسسوارات النادرة. تبرع في إعطاء أي زينة منزلية طابعاً فاخراً، حتى لو لم تشترِ أغلى السلع.

العطلة

تعشق الشمس وتعتبر الصيف فصلك المفضّل. قد يُسعدك أي مكان مشمس، لكنك تفضّل العواصم الكبرى حيث تستطيع المشاركة في الحياة الثقافية. وبما أنك تحب الرفاهية والفنون بشكل عام، قد تميل إلى استثمار جزء من أموالك في عطلتك. تُفضّل الوجهات الواقعة في جزر غرب المحيط الهادئ (مثل ميلانيزيا أو نيوزيلندا) أو في مدن أوروبية جميلة، لا سيما إيطاليا.

ذوقك في الطعام

أنت دقيق ومتطلّب جداً في موضوع الطعام. يُحبّ بعض مواليد برج الأسد الطبخ، لكن يكتفي الكثيرون بالتلذذ بالطعام لأنهم يحبون اهتمام الآخرين بهم. إذا قررت الطبخ بنفسك، تفضّل أن تبقى وحدك وألا يتدخل أحد بما تفعله إلى أن تنهي المهمة بنجاح. تحبّذ أيضاً الذهاب إلى المطاعم واكتشاف أماكن مختلفة، وتُبهرك الموائد المتنوعة وتُشجّعك على استكشاف كل ما هو جديد.

العائلة

قد تكون متساهلاً في المجتمع، لكنك لست كذلك في حياتك الخاصة. قد تصبح متسلطاً في عائلتك، حتى أنك تتخذ منحىً استبدادياً إذا حاول أحد مقاومتك. لكن بما أنك شخص فكاهي وقلبك طيّب، يسهل أن تتفاهم مع أولادك. قد تحاول التفكير ملياً قبل أن تطلق العنان لاندفاعك وتتخذ خطوات غير مدروسة. يجب أن تبقى متسامحاً مع عائلتك وتحترم وجهات نظر الآخرين.

صرف المال

تحمل مفهوماً بسيطاً عن المال، فتعتبره عاملاً غير ثابت، وبالتالي لا داعي للتعلّق به. يبقى وضعك المادي متقلباً، فتكسب المال حيناً وتفتقر إليه أحياناً. ترفض التفكير بالمال بطريقة هوسية، مع أن الحياة تجبرك على الاهتمام بمسائل مادية مُلحّة من وقتٍ لآخر. أنت معروف بسخائك، وتحب تقديم الهدايا للآخرين، وتدليل أحبائك، والذهاب في عطلة مفاجئة. المال بنظرك وسيلة لعيش حياة لائقة.


3