ليونارد يتفوّق على دونسيتش ويقود كليبرز للفوز على دالاس

10 : 30

ليونارد يُسجّل من دانك لكليبرز في سلّة دالاس

تفوّق النجم كاوهي ليونارد في مبارزته مع الموهبة الصاعدة السلوفيني لوكا دونتسيتش وقاد لوس أنجليس كليبرز للفوز على مضيفه دالاس مافريكس 110-107، في مباراة قمة ضمن المنطقة الغربية في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة.

سجل كلّ من اللاعبين 36 نقطة، وأضاف ليونارد، الذي قاد الموسم الماضي تورونتو رابتورز الى لقبه الاول في الدوري، 11 متابعة الى رصيده، فيما كان دونتسيتش (20 عاماً) قريباً من تحقيق "تريبل دابل" جديد مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة.

ورفع كليبرز رصيده الى 31 فوزاً و13 خسارة، ليرتقي الى وصافة الغربية بفارق 3 انتصارات عن جاره المتصدر لوس انجليس لايكرز ونجمه ليبرون جيمس، وهو سيخوض مواجهة قوية على الوصافة مع دنفر ناغتس (30-13) ويوتا جاز (30-13)، فيما بقي مافريكس خامساً مع 27 فوزاً و16 خسارة، علماً أنها خسارته الأولى بعد اربعة انتصارات.

وبدا كليبرز متمكناً طوال وقت المباراة، وانهى الشوط الاول متقدماً بفارق 11 نقطة 60-49. لكن دالاس ردّ بقوة في الربع الاخير، مقلصاً الفارق الى 82-90 قبل تسع دقائق على نهاية الوقت.

وبعد رميتين حرتين من دونتسيتش الذي سجل 30 نقطة أو أكثر للمباراة السادسة على التوالي، تقدم دالاس للمرة الاولى في الشوط الثاني مع تبقي 5.43 دقائق على النهاية، لكن ليونارد أحكم قبضته على الوقت الحاسم مانحاً فريقه الفوز.فقد لعب تمريرة حاسمة رائعة للاندري شاميت الذي سجل من خارج القوس (105-98)، ثم سجل ثلاثية بنفسه منحت كليبرز التقدم 108-100. وعلى رغم تقليص دالاس الفارق الى 105-108، سجل ليونارد رميتين حرتين حاسماً الفوز خارج ملعبه.

وكانت النقطة السوداء الوحيدة لفريق المدرب دوك ريفرز في المباراة، خسارة موزعه باتريك بيفرلي لاصابة في فخذه اجبرته على مغادرة الملعب بين الشوطين. كما شهدت المباراة إصابة قوية في وتر أخيل لاعب ارتكاز دالاس الكندي دوايت باول.

وفي غياب بيفرلي، دخل لو وليامس ليسجل 16 نقطة لكليبرز، فيما سجل لاندري شاميت 18 نقطة وأضاف زميله مونتريزل هاريل 12.

وقال وليامس بعد تحقيق كليبرز فوزه الرابع على التوالي: "بدأ شعورنا يتحسّن، بدأنا نفهم ما هي أفضل الطرق للعب مع بعضنا البعض"، وأضاف: "نحن فرحون بالتقدم الذي نحققه الآن".


MISS 3