تشيشاريتو ينضمّ الى غالاكسي

10 : 31

أعلن نادي لوس انجليس غالاكسي التعاقد مع المهاجم المكسيكي خافيير هرناندير "تشيشاريتو" من اشبيلية الاسباني، في عقد سيجعله اللاعب الاعلى اجراً في الدوري الاميركي لكرة القدم.

وقال الهولندي دينيس تي كلويزي مدير النادي: "سجل خافيير الاهداف بشكل منتظم في أفضل البطولات في العالم وهو أفضل لاعب في منتخب بلاده في العقد الاخير".

وأضاف: "إنه لاعب يحب المنافسة وأثبت نجاحه على أعلى المستويات وسجل أكبر عدد من الاهداف لمصلحة احد افضل المنتخبات في الكونكاكاف. نعتقد أن بإمكانه أن يكون أفضل مهاجمي الدوري الاميركي ويساعد فريقنا في مختلف الطرق".

وسيحل المكسيكي مكان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي غادر النادي في تشرين الثاني الماضي، وقد أفادت تقارير أنه سيتقاضى ستة ملايين دولار في العام اضافة لحوافز بعدما وقع على عقد لثلاثة اعوام.

وقال هرنانديز انه اختار غالاكسي لأنه حصل على وعد بأنه سيشارك اساسياً بصورة منتظمة، بعد أن أمضى موسمين مع اشبيلية ووست هام الانكليزي عانى خلالهما في ايجاد مكان له في التشكيلة الاساسية.

وقال هرنانديز في حديث مع صحيفة "ذي تايمز": "سألعب. هذا ما أريده في حياتي. سيقول الناس لأنني لم أتمكن من القيام بذلك في أوروبا، ولكن في كرة القدم هناك امور خارجة عن سيطرتك".

وينتقل "تشيشاريتو" الى الولايات المتحدة بعد مسيرة ناجحة في الملاعب الاوروبية مع مانشستر يونايتد الانكليزي، الذي توّج معه بلقب الدوري العامين 2011 و2013، ريال مدريد الاسباني وباير ليفركوزن الالماني، قبل ان يعود الى انكلترا من بوابة وست هام واخيراً اشبيلية.

وسجل تشيشاريتو (32 عاماً) اكثر من 200 هدف مع الاندية التي لعب لها ولمنتخب بلاده حتى الآن، منها 52 هدفاً في 109 مباريات مع المكسيك.

MISS 3