سلّة دبي الدولية: الفِرق اللبنانية تُواصِل تألّقها

10 : 37

حقّق فريق هوبس فوزاً غالياً ومهماً جداً على خصمه الإتحاد السكندري المصري بنتيجة (88-86) أمس ضمن منافسات المجموعة الأولى لدورة دبي الدولية لكرة السلة. الأرباع الثلاثة (19-16)(38-43)(68-61). وهو الفوز الثاني للفريق اللبناني الذي كان تغلب الجمعة على الوثبة السوري.

وقدّم الفريقان واحدة من أكثر المواجهات إثارة وتحدّياً في دورة دبي لغاية الآن، إذ دار صراعٌ كبير على الصدارة منذ الدقائق الأولى للمباراة، بحيث تبادلا النقاط، وبالتالي الأفضلية، على مدار الأرباع الأربعة، قبل أن ينجح هوبس في حسمها ببراعة، وفي الثواني القاتلة، بفارق نقطتين إثنتين.

وتميّز اللاعبون اللبنانيون بسرعتهم وخطورة تحرّكاتهم وإختراقاتهم تحت السلة المصرية، علماً أنّ معدّل أعمار الفريق هو 21 سنة فقط، وهو الأصغر بين كافة الفرق المشاركة في الدورة.

وهو الفوز الثالث لهوبس على الاتحاد السكندري بعدما كان ألحقَ به هزيمتَين متتاليتَين في دورة حسام الدين الحريري ثم في دورة مصر الدولية.

سجّل لهوبس لاعبه الأميركي طوني ميتشل جونيور 34 نقطة و 3 متابعات، وعلي منصور 15 نقطة و 8 متابعات و 12 تمريرة حاسمة و 5 سرقات للكرة، وكريم زينون 14 نقطة و 5 متابعات، فيما لم يتمكن إسماعيل أحمد لاعب الرياضي سابقاً من إحراز سوى 5 نقاط للفريق المصري مع 4 متابعات و 5 تمريرات حاسمة. أما الأفضل فكان زميله عادل متولي بـ 24 نقطة و 5 متابعات.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الأولى، واصل فريق الرياضي مسلسل إنتصاراته، وتغلّب على منافسه سلا المغربي بنتيجة (82-77). الأرباع (23-21)(42-34)(66-65).

وكان الفريق اللبناني الأفضل إنتشاراً وتحرّكاً على أرض الملعب، مع هجمات منسّقة وتسديدات صائبة على السلة المغربية، وقد حاول خصمه سلا مراراً التقدّم عليه من دون أن ينجح في ذلك إلا نادراً، إذ سرعان ما كان اللاعبون اللبنانيون يستعيدون المبادرة ويبرزون في الهجوم والدفاع، الى أن أنهوا اللقاء لمصلحتهم بجدارة بفارق 5 نقاط.

مباراتا السبت

وكان الرياضي أسقط بدوره فريق الاتحاد السكندري أول من أمس السبت بفارق 5 نقاط وبنتيجة (94-89). وأحرز مايك ايفيبرا 23 نقطة و 5 متابعات و 3 تمريرات حاسمة للفريق اللبناني، وأضاف دواين جاكسون 22 نقطة و 6 متابعات، وهايك قيوكجيان 15 نقطة، ووائل عرقجي 12 نقطة مع 5 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وداريان تاونز 10 نقاط.

كما عوّض بيروت خسارته في الدورة إفتتاحاً أمام الرادسي التونسي، وتغلّب بدوره السبت على الإتحاد الحلبي السوري (88-74) ضمن المجموعة الثانية.

وتشهد الدورة الإماراتية اليوم الإثنين مواجهة لبنانية لبنانية قوية بين الرياضي وهوبس عند الخامسة عصراً بتوقيت بيروت، فيما يقابل فريق بيروت منتخب الإمارات العربية عند الثالثة من بعد الظهر.


MISS 3