أحدث إبتكارات "لاس فيغاس للإلكترونيات"

02 : 00

حاولت مئات الشركات الناشئة أن تُثبت في معرض "لاس فيغاس للالكترونيات" الذي اختتم أعماله الأحد، أنّ التكنولوجيا قادرةٌ على مساعدة البشر في التعافي من الأمراض، بالإضافة إلى إدخالها تحسينات على مجالَي التعليم والعمل، وصولاً حتى إلى إنقاذ كوكب الأرض.

ومن أبرز ما تمّ عرضه في الملتقى السنوي لأحدث الابتكارات التكنولوجية والإلكترونية، جهاز يحدّد درجة نضج الأفوكادو بالأشعة تحت الحمراء، ابتكرته شركة "وان ثيرد" الناشئة التي تكافح هدر الطعام في العالم. ومن شأن هذا الاختراع أن يثني زبائن المتاجر عن جسّ حبات الأفوكادو للتأكّد من نضوجها، وهي خطوة تتسبب بتلف الفاكهة. وعلى غرار القبعة الشهيرة في سلسلة Harry Potter، تقوم خوذة iSyncWave التي ابتكرتها شركة "آي ميدي سينك" الكورية الجنوبية، بمسح الموجات الدماغية وإجراء تشخيصٍ لواضِعها. وفي غضون 10 دقائق فقط يشير الجهاز إلى أي احتمال للإصابة باضطراباتٍ معرفيّةٍ بينها مرض "الزهايمر".

وفي جناح شركة "نكست إنداستريز"، تقف ناديا جولياني خلف روبوت صغير وبيدها جهازَي تحكّم متّصلين، وتصفق قائلةً: "صفّق". فيقلّدها الجهاز فوراً ويصفّق. ويهدف البرنامج المرتكز على الذكاء الاصطناعي، لأن يصبح الفنّيون العاملون في المصانع قادرين على تعليم الروبوتات كيف تنجز المهام بدلاً من برمجتها يدوياً.

كذلك حصل زوّار المعرض على فرصة التعرّف إلى كيس الملاكمة الذكي I'I-Perskin، الذي يتخطّى كونه أداة تتلقى ضربات عشوائية. فهذا الغطاء الذكي الموضوع فوق كيس الملاكمة، يحوي أهدافاً ضوئية وأجهزة استشعار إلكترونية مرنة، بهدف تحسين التمارين وتحليل قوة الملاكم ودقة أهدافه. ويساعد أحد التطبيقات على الهاتف المحمول على تحديد التدريبات ومراجعة أداء الشخص.


MISS 3