"الرابطة المارونية": ينبغي عدم التساهل مع حدث كفرقاهل - الكورة

22 : 33

استنكرت الرابطة المارونية بشدة الكلام النابي والخارج عن كل مألوف أخلاقي ووطني الذي صدر عن أحد المواطنين بحق بكركي والطائفة المارونية والعسكريين الذين يقومون بواجباتهم، خلال محاولته منع قوى الأمن الداخلي من تنفيذ حكم قضائي لمخالفة بناء في بلدة كفرقاهل - الكورة، وتهديده بالاستعانة بسرايا المقاومة، مطلقاً الشتائم بطريقة مغرقة بالاستفزاز والتحدي.


وقالت الرابطة في بيان اليوم الأربعاء، انها "اذا تستنكر وتدين هذا التصرف، تطلب من السلطات الأمنية التحرك فوراً وإلقاء القبض عليه وإحالته أمام القضاء المختص لينال عقابه، وليكون عبرة لمن تسول له إهانة المقامات الروحية، والطائفة المارونية".

وطلبت الرابطة من "القيادات اللبنانية تحمّل مسؤوليتها حيال هذا التصرف المشين، خصوصاً في هذا الوضع الدقيق الذي يمر به وطننا، والذي يتطلب مواقف مسؤولة تتصدى لهذه التصرفات بحزم، لان عدم معالجتها قضائياً كما يجب، قد يتسبب بأحداث تزيد من حال عدم الاستقرار التي يمر بها لبنان تفاقماً، وهو ما نحن في غنى عنه وسط الأزمات الخانقة التي تضرب الوطن".

وختمت البيان: "إن الاستهانة بالكرامات وسلوك نهج التحدي مسيء لمشاعر المواطنة ومقتضيات العيش الواحد الذي يجب ألا يتعكر، هو امر مرفوض بشدة وينبغي عدم التساهل معه تحت أي ظرف وعنوان". 


MISS 3