سبيلبرغ أكبر الفائزين في غولدن غلوب

02 : 00

فاز المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ بجائزة "غولدن غلوب" أفضل مخرج عن فيلمه The Fabelmans الذي نال أيضاً جائزة أفضل فيلم درامي، في الدورة الثمانين لهذه المكافآت التي نُقلت تلفزيونياً بعدما حُرمت من ذلك العام الفائت، رغم الفضائح التي طاولت منظّميها أخيراً. وحاول القائمون على الحدث تلميع صورته بعدما حُرمت الحفلة من النقل التلفزيوني وواجهت مقاطعة من القطاع، بسبب اتهامات بالعنصرية والتمييز استهدفت "رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية"، الجهة المنظمة له.

وفي مواجهة الجدل، جددت الرابطة هذا العام لجنة تحكيم جوائز "غولدن غلوب"، مع إضافة 103 مشاركين ليسوا أعضاء كاملين بالجمعية، بينهم عدد كبير من النساء والأشخاص من الأقليات العرقية. وعليه وافقت محطة NBC الأميركية على بث الحدث الضخم. ودافع البعض عن هذه الإصلاحات، ومنهم المخرج جيمس كامرون الذي قال: "أعتقد أنه ينبغي الإشادة بهذه الخطوة، كون مؤسسة بهذا الحجم أقدمت على تغييرات جذرية مماثلة".

وسُجّل حضور أسماء بارزة منهم المخرجان جيمس كامرون وغييرمو ديل تورو الذي فاز فيلمه Pinocchio بفئة أفضل فيلم رسوم متحرّكة. وبرز على السجادة الحمراء أيضاً الممثل براد بيت والمغنية ريهانا. كما حضر الممثل أوستن بتلر لاستلام جائزة أفضل ممثل في عمل درامي عن دوره البطولي في Elvis. إلا أنّ الحدث شهد غياب أسماء بارزة منها الممثلة كيت بلانشيت التي لم تحضر لتسلّم جائزتها كأفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها بـTár. وغاب كلٌّ من كيفن كوستنر وزندايا وأماندا سيفريد وتوم كروز والممثل بريندان فريزر الذي رُشّح عن فيلم The Whale.

وفي الأعمال الكوميدية، فازت ميشيل يوه بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في Everything Everywhere All At Once. وحصد الفيلم الكوميدي التراجيدي الإيرلندي The Banshees of Inisherin ثلاث جوائز بينها أفضل فيلم كوميدي وأفضل ممثل لكولين فاريل. 


MISS 3