سيرينا تقترب من اللقب الـ 24

16 : 12

ريسك تردّ ارسالاً قويّاً لسيرينا (أ ف ب)

بلغت الأميركية سيرينا وليامس الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الثانية عشرة في مسيرتها الاحترافية، بعد فوزها على مواطنتها أليسون ريسك 6-4 و4-6 و6-3 في ربع النهائي.
واحتاجت سيرينا (37 عاماً) الى 121 دقيقة لحسم المواجهة الأولى بينها وبين مواطنتها ريسك، التي كانت فجّرت مفاجأة من العيار الثقيل الإثنين بإقصائها الأسترالية آشلي بارتي المصنفة اولى عالمياً من الدور ثمن النهائي.
وهو الفوز الـ97 لسيرينا في ويمبلدون التي توّجت بلقبها سبع مرات وباتت على بعد فوزين من لقبها الكبير الـ 24 ومعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الكبرى الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت (24 لقباً).


إرسال وكسر إرسال
وكانت بداية المباراة لمصلحة ريسك التي كسرت ارسال سيرينا في الشوط الثالث من المجموعة الأولى لتتقدم 2-1 ثم 3 - 1 ، لكن المخضرمة ردّت التحية في الشوط السادس مدركة التعادل 3-3.
واستعادت ريسك التفوق بكسر ارسال سيرينا في الشوط السابع لتتقدم 4 -3 ، ومرة أخرى ردّت سيرينا التحية مدركة التعادل 4 - 4 وتقدمت 5-4 قبل ان تكسر ارسال ريسك في الشوط العاشر وتنهي المجموعة 6 - 4 في 37 دقيقة.
وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثانية حتى الشوط الثامن 4 - 4 قبل ان تكسر ريسك ارسال مواطنتها في التاسع لتتقدم 5-4، ثم كسبت الشوط العاشر لتنهي المجموعة 6 - 4 في 43، فارضة مجموعة ثالثة.


وفي الثالثة الحاسمة، كسرت ريسك ارسال سيرينا في الشوط الاول، لكن الأخيرة ردت التحية مباشرة مدركة التعادل 1-1، ثم كسرت ارسالها للمرة الثانية في الشوط الرابع لتتقدم 3 - 1، لكن ريسك تداركت الموقف في الشوط الخامس عندما كسرت ارسال سيرينا مقلّصة الفارق الى 3-2 ثم ادركت التعادل 3-3.


ونجحت سيرينا في كسر ارسال ريسك في الشوط الثامن لتتقدم 5 - 3 قبل ان تكسب الشوط التاسع وتنهي المجموعة 6 - 3 في 41 دقيقة.
وتلتقي سيرينا في دور الأربعة مع التشيكية باربورا ستريكوفا الفائزة على البريطانـية جــوهانا كونتا 7 - 6 و6 -1.


وصعــــــدت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الى نصف النهائي بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا 7 - 5 و6 - 4.
وهي المرة الأولى تبلغ سفيتولينا الدور نصف النهائي في إحدى البطولات الكبرى، احتاجت الى ساعة ونصف لتخطي عقبة موتشوفا التي حققت المفاجأة في الدور السابق بفوزها على مواطنتها كارولينا بليسكوفا.


وقالت سفيتولينا: "انه أمر رائع، انها أول مرة أبلغ فيها الدور نصف النهائي في بطولة كبرى، اتطلع قدماً لذلك. لم أكن أعتقد بقدرتي على بلوغ هذا الدور. سيكون الأمر صعباً للغاية لكنها فرصة كبيرة بالنسبة الي".


وتواجه سفيتولينا في الدور التالي الرومانية سيمونا هاليب التي تخطت الصينية جانغ شواي 7-6 و6-1.


MISS 3