أوّل تعليق لزوجة كوبي: "عائلتنا مدمّرة"

بروكلين يُكرّم براينت ويهزم ديترويت ولايكرز يُعاود تمارينه بحزن

10 : 05

ذُرفت الدموع مجدداً أمس في ملاعب الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، حزناً على رحيل كوبي براينت نجم لوس انجليس لايكرز بحادث طائرة مروحية الاحد الماضي، فيما خرجت زوجته فانيسا عن صمتها للمرّة الأولى بعد الحادثة التي أودت بزوجتها وابنتها جيانا.


في نيويورك، كرّم فريق بروكلين نتس وجماهيره براينت (41 عاماً) بشريط فيديو قبل مواجهة ديترويت بيستونز، ولم يتمكن كايري ايرفينغ نجم نيتس من حبس دموعه.

وبقي كرسيان على مقربة من الملعب خاليان ووضع عليهما باقتا ورد، حيث جلس كوبي ونجلته جيانا (13 عاماً)، في ملعب "باركليز سنتر" في 21 كانون الاول الماضي.

وفيما صدح اسم "كوبي، كوبي، كوبي" من الجماهير، فاز بروكلين 125-115 بفضل 28 نقطة للبديل سبنسر دينويدي بينها 10 في الربع الاخير، فيما اضاف ايرفينغ 20 نقطة وتوريان برينس 22.

وعكس فيكتور اولاديبو ذهنية "المامبا" الخاصة ببراينت. فبعد عام على ابتعاده عن الملاعب، سجل ثلاثية حاسمة انتزعت الوقت الاضافي لانديانا بايسرز قبل فوزه على ضيفه شيكاغو بولز 115-106.

وقال وهو يبكي بعد منح بايسرز فوزه الثامن على التوالي على بولز: "سددت فقط. هذه ذهنية المامبا (كنية كوبي). هذا من أجل كوبي وجميع الاشخاص الذين تواجدوا في الطوافة".

وحقق داميان ليلارد اول "تريبل دابل" في مسيرته عندما قاد بورتلاند ترايل بلايزرز الى الفوز على ضيفه هيوستن روكتس 125-112، بتسجيله 36 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات، واضاف زميلاه سي جاي ماكولوم وتريفور اريزا 22 و21 نقطة على التوالي.

ولم تكن 39 نقطة و10 متابعات لراسل وستبروك كافية لروكتس الذي اكتفى نجمه جيمس هاردن بتسجيل 18 نقطة.

وخسر يوتا جاز ثالث المنطقة الغربية امام مضيفه سان انطونيو سبيرز 127-120. وضرب ديمار دي روزان بقوة مسجلاً 38 نقطة للفائز، مقابل 31 لدونوفان ميتشل افضل مسجل لدى يوتا.

وتغلب ممفيس غريزليز على مضيفه نيويورك نيكس 127-106، واوكلاهوما سيتي ثاندر على مضيفه ساكرامنتو كينغز 120-100.

من جهة ثانية، تركزت الانظار على التمارين الاولى للوس انجليس لايكرز بعد رحيل نجمه السابق الذي احرز معه خمسة القاب في الدوري. وقال مدربه فرانك فوغل للصحافيين: "نريد الدفاع عن الامور التي مثلها كوبي. أردنا دوماً ان نجعله فخوراً، ولا نية لدينا بالتغيير".

وتواجد النجمان ليبرون جيمس وانطوني ديفيس على ارض ملعب التمارين، لكنهما ابتعدا عن ممثلي وسائل الاعلام.

وكانت رابطة الدوري قد قررت تأجيل "دربي" لوس انجليس بين لايكرز وكليبرز المقرر في 28 الجاري. لكن المواجهة المقبلة للايكرز امام ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز ستقام اليوم على ملعب "ستايبلز سنتر".

وحلقت اسعار تذاكر المباراة على مواقع البيع، حيث يتوقع ان يقوم لايكرز بتكريم لائق لاسطورته الراحلة.


عائلة مدمّرة

على صعيد آخر، خرجت فانيسا براينت عن صمتها للمرة الاولى بعد مصرع زوجها كوبي وابنتها جيانا، واعتبرت ان عائلتها "مدمَّرة بالكامل" جراء المأساة.

وكتبت فانيسا التي تزوجت كوبي العام 2001 رسالة طويلة على موقع "انستغرام" للتعبير عن حزنها: "نحن مدمَّرون بالكامل للفقدان المفاجئ لزوجي الرائع كوبي الوالد المذهل لبناتنا، وابنتي الجميلة والرائعة والمحبة جيانا، والشقيقة المدهشة لناتاليا، بيانكا وكابري".

وجاء تعليق فانيسا بعد ساعات من التعرف على جثة براينت من بين الجثث التسع لضحايا حادثة تحطم مروحيته.

واضافت فانيسا التي بدلت صورة حسابها على "انستغرام" بأخرى لبراينت وجيانا: "لا توجد كلمات كافية لوصف ألمنا حالياً. أشعر بالراحة عندما أعرف أن كوبي وجيجي محبوبان لهذه الدرجة. لقد كنا مباركين لتواجدهما في حياتنا. أتمنى لو بقيا هنا معنا الى الابد. لقد كانا نعمتين تم أخذهما منا في وقت مبكر للغاية".

واضافت فانيسا انه من المستحيل تخيّل حياة العائلة من دون كوبي وجيانا: "لكننا نستيقط كل يوم، نحاول مواصلة الصمود لأن كوبي وطفلتنا جيجي يضيئان لنا الطريق".

تابعت: "لا نهاية لحبنا لهما. اتمنى لو بمقدوري معانقتهما، تقبيلهما ومباركتهما، جعلهما معنا هنا الى الابد".

وشكرت فانيسا ملايين المشجعين المتعاطفين مع عائلات الضحايا: "انا وبناتي نريد ان نشكر ملايين الاشخاص الذين اظهروا دعمهم وحبهم خلال هذا الوقت الرهيب. شكراً لكم على كل الصلوات. نحن بالتأكيد بحاجة اليها"، طالبة احترام الخصوصية لتخطي هذا الواقع الجديد. 

MISS 3