سلّة دبي الدولية: الرياضي - هوبس في نصف النهائي اليوم

10 : 02

من مباراة الرياضي وبيروت

تأهل فريق الرياضي الى الدور نصف النهائي من دورة دبي الدولية الودّية لكرة السلة المقامة حالياً في صالة النادي الأهلي، بعدما تغلّب على مواطنه بيروت فيرست أمس بفارق 11 نقطة، وبنتيجة (85-74) ضمن الدور ربع النهائي. الأرباع (34-27)(50-43)(64-60).

وعلى رغم الفوز، لم يكن فريق بيروت لقمة سائغة في فم الرياضي، بل بادله الهجمة بالهجمة، والسلة بالسلة على مدى الدقائق الأربعين، فيما كانت معركة الرميات الثلاث الناجحة على أشدّها بين الطرفين، لا سيما في الربع الأول الذي شهد أعلى نتيجة في هذه الدورة. إلا انّ نقطة التحوّل الحقيقية فكانت في الربع الأخير حين أغلق الرياضي منطقته بشكل مُحكم مع اعتماده خطة دفاعية "مبكّلة" وفاعلة أعطت ثمارها سريعاً وحسمت المواجهة لمصلحة حامل اللقب بمواجهة وصيفه في النسخة الماضية.

وسجّل للرياضي مايك إيفيبرا 29 نقطة من بينها سبع رميات ثلاثية، وأضاف وائل عرقجي 20 نقطة و6 تمريرات حاسمة، ثمّ دواين جاكسون 12 نقطة و9 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وداريان تاونز 11 نقطة و4 متابعات، وهايك غيوقجيان 8 نقاط و5 متابعات، فيما كان قائد بيروت ايلي رستم الأفضل تسجيلاً بين زملائه محرزاً 22 نقطة من بينها 7 رميات ثلاثية و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ثمّ جيروم جونسون (17 نقطة و4 متابعات)، وكريم عزّ الدين (8 نقاط و7 متابعات).

هوبس - الرادسي

ويواجه الرياضي في الدور ما قبل النهائي عند السابعة من مساء اليوم بتوقيت بيروت مواطنه هوبس الذي حقّق بدوره إنتصاراً ثميناً أمس على خصمه الرادسي التونسي "القويّ" بفارق 4 نقاط، وبنتيجة نهائية (82-78) ضمن الدور ربع النهائي. الأرباع (22 – 23)(37 – 42)(65 – 56).

وقدّم الفريقان عرضاً قوياً ومثيراً تبادلا خلاله شوطي اللقاء، إذ كان الفريق التونسي الأفضل والأخطر في النصف الأول الذي حسمه لمصلحته لعباً ونتيجة، فيما انتفض الفريق اللبناني في النصف الثاني، فارضاً إيقاعه وأسلوبه على منافسه الذي لم يتمكن من إخماد ثورة هوبس، فاستسلم للواقع المُرّ وخرج من الدورة الإماراتية بعدما كان يمنّي النفس بإحراز لقبها. وقد أثبت مدرّب هوبس جاد الحاج أنه من أنجح وأذكى المدرّبين الشباب، إذ كانت خططه تثمر نقاطاً غالية في أوقات حسّاسة من زمن المواجهة.

وكان أفضل مسجّلَين للفريق اللبناني لاعباه الأميركيان طوني ميتشل وويلي وورن برصيد 19 نقطة و6 متابعات للأول، و7 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة للثاني. وكما في كلّ مباراة تألق اللاعب علي منصور بشكل لافت، محرزاً 15 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة وسرقتَين للكرة، وأضاف غبريال صليبي 11 نقطة و6 متابعات لهوبس.


MISS 3