استنكارات للإعتداء على الـ LBCI

22 : 35

دان الحزب التقدمي الإشتراكي "ما حصل من اعتداء على الـ LBCI"، ودعا "القوى الأمنية والقضاء إلى وقف هذا المسلسل المتكرر من الإعتداءات على الوسائل الإعلامية والإعلاميين، ومعاقبة المرتكبين، حرصاً على ميزة أساسية في لبنان تتمثل بالحريات الإعلامية".


كذلك عبّر حزب الوطنيين الأحرار عن استنكاره "للتعدي على محطة المؤسسة اللبنانية للارسال إنترناشيونال".


كذلك اعتبر النائب غياث يزبك في تغريدة على حسابه عبر تويتر أن "التعاطي الميليشيوي مع محطة LBCI ومخاطبة اهل القلم بالقنابل والرصاص، يكشفان الكثير من ضيق الصدر والكُره الدفين لدى بعض الفئات للاعلام".


وقال: "واضح ان ومَن يَكره حرية التعبير يَكره هذا الوطن الذي وُجِد ليكون موئلاً للحرية وملاذاً للاحرار . عجّل الله عودة الدولة والقانون قبل سقوط لبنان".


 


ورأى "إعلاميون من أجل الحرية" أن الإعتداء على الـLBCI تهديد للحرية الإعلامية.


واستنكر نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي إقدام مجهولين على القاء قنبلة في اتجاه مبنى المؤسسة اللبنانية للارسال أدى انفجارها إلى اضرار مادية. وقال إن "نقابة المحررين تدين ما حصل ضد المحطة، وتدعو السلطات الأمنية والقضائية إلى التحرك الفوري لإلقاء القبض على الجناة وسوقهم إلى المحاكمة، وكشف ملابسات هذا الحادث الخطير الذي يتهدد حرية الاعلام في لبنان باستهداف واحدة من أبرز مؤسساته. وأن العنف ضد الصحافيين والإعلاميين والمؤسسات التي يعملون فيها مرفوض، ولا يمكن القبول به تحت اي مسوغ أو سبب، وتحمد الله على سلامة الزملاء والعاملين في المؤسسة اللبنانية للارسال، وتعلن النقابة تضامنها معهم والوقوف إلى جانبهم".


MISS 3