"سيدة الجبل": نؤيّد اعتصام النواب في المجلس النيابي حتى انتخاب رئيس جديد

14 : 03

من الأرشيف (تصوير رمزي الحاج)

أيّد "لقاء سيدة الجبل" خلال اجتماعه الدوري الذي عقد إلكترونياً، اعتصام النوّاب في المجلس النيابي حتّى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.



وأشار في بيان الى أن "هذا الإعتصام المفتوح هو فعل اعتراض على الخرق المتمادي للمادة 74 من الدستور والتي تنصّ على أنّه "إذا خلت سدة الرئاسة بسبب وفاة الرئيس أو استقالته أو سبب آخر فلأجل انتخاب الخلف يجتمع المجلس فوراً بحكم القانون".



وتابع: "كذلك فإنّ هذا الإعتصام يلفت إنتباه النوّاب واللبنانيين والمجتمعين العربي والدولي إلى أنّ انتخاب رئيس جديد للجمهورية هو أولى الأولويات في لبنان وفقاً للدستور، خصوصاً أنّ انعكاسات الفراغ الرئاسي لم تعد مقتصرة على الوضع الإقتصادي والإجتماعي الذي يزداد تدهوراً بل بدأت تخلق احتقانات طائفية تعبّر عن نفسها عبر التشكيك بالنظام السياسي والعيش المشترك".



وأضاف: "لذلك فإنّ النوّاب المعارضين مدعوون للإنضمام إلى هذا الإعتصام بوصفه حركة الاعتراض العملية الوحيدة الآن على تعطيل جلسات انتخاب رئيس جديد للجمهورية من قبل رئيس مجلس النواب، وإلّا فهم متواطئون مع سياسة التعطيل الممنهجة التي يمارسها حزب الله وحلفاؤه من أجل تنفيذ مصالح فوق لبنانية".



ودعا "اللقاء" "النواب المعتصمين إلى الحوار مع كلّ النواب المعارضين من أجل تفعيل خطوتهم".



وختم قائلاً: "يبقى أن لقاء سيدة الجبل يعتبر أن لبنان تحت الإحتلال الإيراني وأن لا حلّ لأزماته السياسية والإقتصادية والإجتماعية إلا برفع هذا الإحتلال".

MISS 3