مجدلا تعود الى تراب الوطن... "نجمة لبنانية لا تشبه النجوم"

10 : 53

نعت نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان الفنانة نزيهة ايليا مكرزل، أرملة نبيل جميل خاطر، المعروفة بـ "مجدلا" بعد وفاتها أمس الأول إثر صراع مع المرض.

واحتفل بالصلاة لراحة نفس الفنانة الراحلة عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر أمس في كنيسة مار انطونيوس- الكحالة، ثم نُقل جثمانها إلى كنيسة سيدة الخلاص في جديتا، حيث أقيمت صلاة وضع البخور ووريت في الثرى في جديتا.

تقبل التعازي اليوم في صالون كنيسة مار انطونيوس في الكحالة، ابتداء من الحادية عشرة قبل الظهر ولغاية الساعة السابعة مساء. وغداً في صالون كنيسة سيدة الخلاص في جديتا، ابتداء من العاشرة صباحاً لغاية الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر. و بدأت مجدلا مشوارها الفني في أواخر الستينات بعدما اكتشفها الفنان الكبير روميو لحود وقدمها للجمهور سنة 1970 في مهرجان بعلبك، من خلال المسرحية الغنائية "الفرمان" التي كتبتها الشاعرة والكاتبة اللبنانية ناديا تويني، وبرعت فيها مجدلا بصوتها ونالت إعجاب الجمهور. شاركت الفنانة الراحلة في العديد من الأعمال الغنائية التي كانت من تأليف وتلحين الفنان ايلي شويري إلى جانب الراحل وديع الصافي وجورجيت صايغ وملحم بركات. وعملت خلال الفترة الممتدة من 1970 إلى 1975 مع أكبر وأشهر الملحنين نذكر منهم: زكي ناصيف والياس وزياد رحباني وفيلمون وهبي وحسان عبد النبي.

ونعت الإعلامية غابي لطيف الفنانة وغرّدت قائلة: "وداعاً مجدلا. قدرها مختلف ورحيلها كذلك! تألقت لكنها اعتزلت الفن وغادرت لبنان إلى فرنسا لكنها عادت إلى أحضانه! حكاية نجمة لبنانية لا تشبه النجوم".


MISS 3