كان الى دورتموند بالإعارة

11 : 04

كان يعرض قميصه الجديد مع دورتموند

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني تعاقده مع مواطنه لاعب خط الوسط ايمري كان من جوفنتوس بطل الدوري الايطالي.

وسينضم كان (26 عاماً) على سبيل الاعارة في بادئ الامر، إذ سيعوّض غياب الدنماركي توماس ديلاني المصاب حتى نهاية الموسم، على أن يصبح الانتقال صفقة دائمة "شرط استيفاء الشروط المتفق عليها"، وفق ما أشار اليه دورتموند.

وقال مدير النادي مايكل تسورك إنه "بالتعاقد مع ايمري كان، نضمّ لاعباً دولياً المانياً بإمكانه اللعب في مراكز وخطط تكتيكية مختلفة في خطي الدفاع والوسط. إنه لاعب يتمتع بلياقة بدنية قوية ورغبة كبيرة في الفوز". وأفادت التقارير بأنّ دورتموند سيضمّ لاعب ليفربول الانكليزي وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن السابق في مقابل 25 مليون يورو (27 مليون دولار)، فيما أشارت صحيفة "بيلد" المحلية إلى أن كان وافق على تخفيض أجره للانضمام الى بطل المانيا العامين 2011 و2012، حيث سيتقاضى 8,5 ملايين يورو في الموسم بدلاً من 14 مليوناً مع جوفنتوس.

ويأتي انتقال كان في ظلّ رغبته بخوض دقائق أكثر على أرض الملعب، في مسعاه لحجز مكان له في نهائيات كأس أوروبا 2020 مع المنتخب الالماني.

ولم يشارك اللاعب الذي بإمكانه أن يشغل مراكز لاعب الارتكاز وقلب الدفاع والظهير، أساسياً في أي مباراة مع جوفنتوس هذا الموسم، كما لم يشارك في أي مباراة في دوري أبطال أوروبا لاستبعاده من طرف المدرب ماوريتسيو ساري.


MISS 3