بري: أصحاب 5 مصارف هرّبوا أموالهم وتقدر بملياري و300 مليون دولار

18 : 00

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الاربعاء النيابي: "الواجب الوطني يحتم علينا جميعا تهدئة الأجواء، وخلق المناخات الملائمة لإعادة انتظام الحياة السياسية إستنادا الى الدستور والقانون".

أضاف: "ان دقة وحساسية الظروف الراهنة لا تحتمل جلد الناس والوطن والمؤسسات".

وتابع: "إننا أمام فرصة حقيقية للانقاذ إما ان نتلقفها فننجح، وإما ان ننكفىء عنها فنفشل".

واستغرب "ما نسب في البيان الوزاري لجهة مقاربة موضوع الكهرباء كما كان في السابق"، وتساءل: "لماذا لا تتم معالجة هذا الملف على غرار معالجته في زحلة؟".

وقال: "لا مجال للتلطي، والإستحقاقات على الأبواب، اموال المودعين وجنى عمرهم، قلق المغتربين، كل ذلك وخمسة مصارف تأكدنا ان أصحابها هرّبوا أموالهم الشخصية الى الخارج وتقدر بملياري و300 مليون دولار".

وبالنسبة الى جلسة مناقشة البيان الوزاري، رجح رئيس المجلس بأنها "قد تعقد ابتداء من الثلاثاء المقبل، في حال إحالة البيان الى المجلس النيابي كحد أقصى صباح يوم الجمعة".

وكان الرئيس بري استقبل في لقاء الاربعاء النواب: علي بزي، الوليد سكرية، قاسم هاشم، ميشال موسى، محمد خواجة، عدنان طرابلسي، اسطفان الدويهي، ادغار طرابلسي، بلال عبدالله، فيصل الصايغ، فادي علامة، حسين جشي، انور الخليل، هاني قبيسي، علي خريس، ايهاب حمادة، امين شري، غازي زعيتر، ابراهيم عازار، عناية عزالدين، ياسين جابر، حسن عزالدين، انور جمعة، حسن فضل الله ومحمد نصرالله.

MISS 3