Pathaan يُنعش الصناعة البوليوودية

02 : 00

حطّم الفيلم الهندي الجديد Pathaan، الذي يؤدي الدور الرئيسي فيه النجم شاروخان، الأرقام القياسية في شباك التذاكر الهندي بعد انطلاق عروضه الأسبوع الفائت، مما أنعش الصناعة البوليوودية التي عانت أخيراً نتائج سيئة.

وحقق فيلم المخرج سيدهارت أناند أعلى مداخيل على الإطلاق لفيلم هندي، مع 2.5 مليار روبية (30 مليون دولار) في الأيام الخمسة الأولى لعرضه في دور السينما. وتجاوزت قيمة مبيعات التذاكر في العالم مليار روبية (13.7 مليون دولار) في ثلاثة أيام. وكان الجمهور يترقب إطلاق Pathaan، وهو أول فيلم من بطولة شاروخان منذ أربع سنوات. ويؤدي الممثل البالغ 57 عاماً، والذي يطلق عليه معجبوه في كل أنحاء الهند لقبي "الملك خان" و"بادشاه"، دور البطولة إلى جانب الممثلة ديبيكا بادوكون وممثل أفلام الحركة جون أبراهام.

وتعاني أفلام بوليوود الناطقة بالهندية صعوبات كبيرة منذ إعادة فتح دور السينما بعد الجائحة. كما تعرّضت في الأشهر الأخيرة لحملات ودعوات إلى مقاطعتها شنّها نشطاء من اليمين القومي الهندوسي على شبكات التواصل الاجتماعي.

كما طالبوا بحظر فيلم Pathaan استنكاراً لأغنية تظهر فيها الممثلة ديبيكا بادوكون مرتدية لباس سباحة بلون الزعفران، وهو لون يحمل معاني رمزية في الديانة الهندوسية. 


MISS 3