هجوم ناري من الأرجنتيني على الفرنسي

ميسي ينتقد أبيدال بسبب فالفيردي وسيتيين يتجنّب الدخول في المواجهة

10 : 36

حثّ الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، المدير الرياضي للنادي الفرنسي اريك ابيدال على "تحمّل مسؤولياته" بعد تصريحات للاخير حول ظروف اقالة المدرب ارنستو فالفيردي أزعجت أفضل لاعب في العالم ست مرات.

كتب ميسي في صفحته على "انستاغرام" رداً على ابيدال الذي قال ان "الكثير من اللاعبين لم يكونوا راضين" عن فالفيردي، الذي أُقيل وتم تعيين كيكي سيتيين بدلاً منه: "بصراحة لا احب هذا النوع من الاشياء، لكن اعتقد ان الجميع يجب أن يكون مسؤولاً عن مهامه ويتحمّل مسؤوليات قراراته. نحن أوّل من يتحمل المسؤولية عندما لا نكون جيدين. المدراء أيضاً يجب ان يتحملوا مسؤولياتهم".

وتابع ميسي (33 عاماً) الذي نادراً ما يطلق تصريحات هجومية: "في النهاية، أعتقد انه عندما نتحدث عن اللاعبين بهذه الطريقة، يجب ان نذكر الاسماء، والّا سيشعر الجميع بالقلق ويغذي هذا الامر شائعات غير مؤكدة".

وكان ابيدال، مدافع برشلونة السابق ومديره الرياضي راهناً، قد شرح في مقابلة مع صحيفة "سبورت" اسباب اقالة فالفيردي في 13 كانون الثاني الماضي، قائلاً: "كان العديد من اللاعبين غير راضين ولا يعملون كثيراً، وكانت هناك مشكلة تواصل داخلي. العلاقة بين اللاعبين والمدرب كانت دوماً جيدة، لكن بعض الامور اشعر فيها كلاعب سابق. أبلغت النادي بما أشعر، وتعيّن اتخاذ قرار".


مواجهة ميسي - أبيدال على غلاف الصحف الإسبانية



وفي المقابلة عينها، قال ابيدال (40 عاماً) الذي يشغل منصبه منذ العام 2018، ان النادي الكاتالوني يعمل على تمديد عقد ميسي، موضحاً: "بدأت المفاوضات مع الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو واوسكار غراو (المدير التنفيذي)، وتكمن الفكرة في توقيع عقد أطول من تمديد سنوي بسيط".

تابع: "أتوقع ان نصل الى اتفاق مع ميسي لأنه يعرف ان برشلونة بحاجة اليه. نحن نحاول جعله أكثر سعادة، ولجعله أكثر سعادة يجب أن يحصل على زملاء جيدين، مجموعة أكثر قوة وشعور جيد بالفرح كل يوم، وقبل أي شيء الالقاب".

وكان برشلونة قد تنازل عن صدارة الدوري المحلي لغريمه ريال مدريد، ويبتعد عنه حالياً بفارق 3 نقاط بعد 22 مرحلة على بداية "الليغا".ونالت المواجهة بين ميسي وابيدال الحصة الأكبر في الصحف الاسبانية أمس، واعتبرت أن ابيدال أطلق الشرارة وميسي ردّ عليها، ووضعت النجم الأرجنتيني بمواجهة النجم الفرنسي السابق.وتجنب المدرب سيتيين الدخول في الجدل القائم بين النجمين السابق والحالي، وقال خلال مؤتمر صحافي عشية المباراة ضد مضيفه أتلتيك بلباو ضمن الدور ربع النهائي لكأس إسبانيا المقررة اليوم: "لن اتدخل في حياة ميسي الشخصية، او حياة أي احد آخر. كل ما يهمني هو كرة القدم، والتركيز بشكل كامل على مباراة الخميس، وكل شيء آخر هو حالة لن اكون قادراً على التحكم بها، وبالتالي لن أقلق بشأنها".وأضاف: "تحدثنا عن هذا الموضوع لمدة دقيقة"، لكنه أنكر ان يكون قد تحدث فيه مع ميسي على وجه التحديد، مؤكداً أن الأرجنتيني "لديه الخبرة والقدرة على تقرير الأشياء التي لديه أو تلك التي لا يتعين عليه القيام بها".

وتابع: "لقد رأيت ميسي يبتسم، يبدو سعيداً، هو يحب أن يأتي الى التمرين، هو يحب ان يكون هنا، وأنا رأيت أنه لم يتغيّر، كان كالعادة كما كان بالأمس واليوم الذي سبقه". 


MISS 3