الجامعة الأميركية في بيروت أول مؤسسة غير أميركية تدخل Cosmos

02 : 00

أعلنت "الجامعة الأميركية في بيروت" أنها أصبحت أول مؤسسة خارج الولايات المتحدة تنضوي في برنامج البوابة الالكترونية العالمية Cosmos، وهو أكبر قاعدة بيانات متكاملة للمعلومات السريرية.

هذه البوابة هي منصة بيانات تجيب على الاستفسارات في دقائق، وتمتلك عينة تمثيلية واسعة من بيانات المرضى تغطّي جميع الفئات السكانية وتحصل على معلوماتها من المختبرات والأدوية والبيانات الصحية التي تُجمع عن المريض.

كما تحتوي على مليارات البيانات عالية الجودة التي يمكن استخدامها لتحسين صحة الناس، ونوعية حياتهم في كل مكان. ما يجعلها مصدراً نهائياً للأطباء الذين يقدمون عناية فردية للمرضى، وللباحثين الأكاديميين في مجال الرعاية الصحية.

وسيساعد البرنامج الباحثين وأعضاء هيئة التعليم والطلاب في الجامعة على اختصار الوقت الذي يستغرقهم للوصول إلى ملايين سجلات البيانات الطبية من شهور إلى دقائق، ما يؤهّلهم لرسم خطط علاج أفضل.

وقال كبير مسؤولي الابتكار والتحوّل في الجامعة الدكتور يوسف عصفور: "يضيف "كوزموس" إنجازاً آخر إلى قائمة إنجازات مؤسستنا ويساعدنا على البقاء في طليعة الابتكار".

ويضم البرنامج 176 مليون مريض و8.8 ملايين مريض سرطان و6.3 مليارات زيارة طبية و22.5 ألف عيادة و1118 مستشفى و215 ألف سرير و266 ألف طبيب.


MISS 3