للمرة الثانية في أسبوع... عقوبات أميركية جديدة على إيران

20 : 02

في إجراء هو الثاني من نوعه في غضون أسبوع واحد، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على إيران، طالت 9 كيانات، بينها شركات للبتروكيماويات في إيران وسنغافورة وماليزيا.


وأوضحت وزارة الخزانة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، أن هذه الشركات متّهمة بإنتاج وبيع وتسليم المنتجات البتروكيماوية الإيرانية والنفط الخام إلى المشترين الآسيويين.


ومن بين الشركات الإيرانية المستهدفة شركة Amir Kabir Petrochemical المنتجة للبتروكيماويات، وشركة Simorgh Petrochemical التابعة لها، وأربع شركات تابعة لشركة Marun Petrochemical التي شملتها عقوبات سابقة.


وقالت وزارة الخزانة إن Triliance اشترت "بولي إيثيلين" منخفض الكثافة بملايين الدولارات عن طريق شركة "أمير كبير" لشحنها إلى مشترين في الصين.


وتتهم الوزارة شركة Asia Fuel المحدودة ومقرها سنغافورة، والتي استُهدفت أيضاً بالعقوبات، بتسهيل شحن منتجات نفط بقيمة ملايين الدولارات إلى عملاء في شرق آسيا.


وشملت العقوبات أيضاً شركة Sense Shipping للشحن والتجارة في ماليزيا وشركة Unicious Energy المحدودة ومقرها في سنغافورة.


وبموجب هذه الخطوة، سيتم تجميد أي أصول أميركية للشركات المشمولة في العقوبات، وسيتم منع الأميركيين بشكل عام من التعامل معها.


ويتعرّض من يدخل في معاملات معيّنة مع الشركات المشمولة بالعقوبات، الى خطر فرض عقوبات عليهم.


وفي أول تعليق له، قال وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن: "تواصل الولايات المتحدة الأميركية إجراءاتها لإفشال جهود طهران للتحايل على عقوباتنا في مجال بيع المنتجات البتروكيماوية والمنتجات النفطية".

https://home.treasury.gov/news/press-releases/jy1257 

MISS 3