"سلّة" الملك عبدالله: فوز لبنان إفتتاحاً

12 : 52

منتخب لبنان قبل مغادرته الى الأردن

إستهلّ منتخب لبنان لكرة السلة مشواره في دورة كأس الملك عبدالله الثاني الخماسية الودّية، بفوز مقنع على منافسه البحريني بنتيجة (72-64) في المباراة الإفتتاحية التي أقيمت أمس في صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمّان.

ودانت السيطرة للاعبين اللبنانيين طوال فترة اللقاء، فأمسكوا بالصدارة منذ البداية من دون أن يسمحوا لخصومهم بالإقتراب منهم مسافة أقلّ من ثلاث نقاط، فأنهوا النصف الأول لمصلحتهم (41-33) مع رمية ثلاثية لكريم عزّ الدين.

ولم يتبدّل المشهد في النصف الثاني، إذ واصل منتخب لبنان تفوّقه الواضح، فتقدّم (45-36) ثمّ (52-46) في نهاية الربع الثالث مع رمية من خارج القوس لجوزف الشرتوني، وواصل النسج على المنوال نفسه في الربع الأخير، فارتفعت النتيجة الى (57-51)، ثمّ (64-54) الى أن وقّع المواجهة باسمه بفارق 8 نقاط.

ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية في الدورة عند الخامسة من عصر غد الأربعاء بتوقيت بيروت ضدّ نظيره السوري في صالة الحسن – اربد.

وكانت بعثة المنتخب اللبناني وصلت الى عمّان الأحد، وتألفت من غازي بستاني (رئيساً)، جوزيف عبد المسيح (إدارياً)، جو مجاعص (مدرّباً)، جاد الحاج (مساعداً للمدرب)، خليل نصّار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (لياقة بدنية)، علاء غشام (لوجستياً)، ايلي رستم، علي منصور، علي مزهر، جوزيف الشرتوني، عزيز عبد المسيح، كريم زينون، جونيور بيروتي، جيرار حديديان، كريم عزّ الدين، باتريك بو عبود وايلي شمعون (لاعبين)، وسيلتحق بالبعثة اللاعبان وائل عرقجي وعلي حيدر لاحقاً.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.