سيتي ويونايتد يقلّصان الفارق مع أرسنال

فوز بايرن وسقوط سان جرمان قبل المواجهة الأوروبيّة بينهما غداً

02 : 00

راشفورد (10) مسجّلاً هدف يونايتد الأول في مرمى ليدز (أ ف ب)
أهدر أرسنال نقطتين ثمينتين في سعيه لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ العام 2004 بسقوطه في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه برنتفورد ضمن المرحلة 23 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في حين استفاد قطبا مانشستر، سيتي ويونايتد، على أكمل وجه لتقليص الفارق معه.

سجل لأرسنال البلجيكي لياندرو تروسار (66) ولبرنتفورد ايفان توني (74). ورفع ارسنال رصيده الى 51 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن منافسه المباشر سيتي، علماً ان ارسنال يستضيف سيتي الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة.

من جهته، استعد سيتي حامل اللقب بأفضل طريقة لمواجهة مضيفه أرسنال الاربعاء المقبل، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12، بفوزه على ضيفه أستون فيلا 3-1.

سجل للفائز الإسباني رودري (4) والالماني ايلكاي غوندوغان (39) والجزائري رياض محرز (45+1 من ركلة جزاء)، وللخاسر أولي واتكنز (61).

ودخل جاره مانشستر يونايتد في قلب الصراع على لقب غائب عن خزائنه منذ 2013 وموسمه الأخير بقيادة المدرب الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغسون، بعودته من ملعب ليدز يونايتد بالفوز 2 - صفر، سجلهما ماركوس راشفورد (80) والأرجنتيني- الإسباني أليخاندرو غارناشو (85).

ورفع يونايتد، الذي خاض حارسه الإسباني دافيد دي خيا مباراته الـ400 في الدوري الممتاز، رصيده الى 46 نقطة في المركز الثالث، بفارق 5 نقاط عن ارسنال.

وفاز ليستر على توتنهام 4-1، وولفرهامبتون على ساوثمبتون 2-1، وفولهام على نوتنغهام فوريست 2-صفر، وتعادل بورنموث مع نيوكاسل 1-1، وتشلسي مع وست هام 1-1، وكريستال بالاس مع برايتون 1-1.

ألمانيا

حقّق بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب فوزه الثالث على التوالي، بتغلبه على بوخوم 3-صفر في المرحلة الـ20 من الدوري الالماني، قبل ايام من مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي غداً.

سجّل لبايرن توماس مولر (41) والفرنسي كينغسلي كومان (64) وسيرج غنابري (74 من ركلة جزاء).

وأبقى اونيون برلين على ضغطه الكبير بفوزه على لايبزيغ 2-1 لتبقى نقطة واحدة تفصله عن بايرن (43 مقابل 42)، وسجل له يانيك هابرير (61) وروبن كنوك (71 من ركلة جزاء)، فيما سجل للايبزيغ بنجامان هينريش (24).

من جهته، حقّق دورتموند فوزه السادس من ست مباريات بالعلامة الكاملة في عام 2023، بفوزه على فيردير بريمن 2-صفر ليبقى على بعد ثلاث نقاط من بايرن المتصدر.

سجل هدفي دورتموند الانكليزي بنوا-غيتينز (67) ويوليان براندت (84). وفاز فرايبورغ على شتوتغارت 2-1، وليفركوزن على هوفنهايم 3-1، وماينتس على اوغسبورغ 3-1، وهرتا برلين على مونشنغلادباخ 4-1، وكولن على فرانكفورت 3 - صفر.

فرنسا


أمضى باريس سان جرمان اسبوعاً سيئاً، فبعد خروجه من مسابقة كأس فرنسا بسقوطه امام مرسيليا 1-2 منتصف الاسبوع، خسر مجدداً امام مضيفه موناكو 1-3 في الدوري المحلي، في آخر تجربة له قبل المواجهة المرتقبة غداً امام بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا.

وبقي سان جرمان في الصدارة برصيد 54 نقطة، في حين قلص مرسيليا الفارق الى 5 نقاط بفوزه على كليرمون فيران 2 - صفر، وجاء موناكو ثالثاً برصيد 47 نقطة.

سجل لموناكو الروسي الكسندر غولوفين (4) ووسام بن يدر (18 و45+2)، ولسان جرمان، الذي خاض المباراة في غياب نجميه كيليان مبابي والارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة، وارن زائير ايمري (39).

وتأخرت المباراة الثانية بين مرسيليا ومضيفه كليرمون فيران نحو 45 دقيقة بسبب الاحداث في ارجاء الملعب عندما حاول بعض الجمهور من غير حاملي البطاقات، الدخول عنوة الى الملعب، فاصطدموا بالقوة الامنية التي اطلقت القنابل المسيلة للدموع. وسجل هدفي مرسيليا التشيلي الكسيس سانشيز (44 من ركلة جزاء و81).

وفاز ليل على ستراسبورغ 2 - صفر، وتولوز على رين 3-1، وريمس على تروا 4-صفر، ومونبلييه على بريست 3-صفر، ونانت على لوريان 1-صفر، وتعادل أنجيه مع أوكسير 1-1. 


MISS 3