الفوز الخامس عشر على التوالي لتورونتو

ميلووكي يُتابع انتصاراته بغياب يانيس ولايكرز يُعزّز صدارته للمنطقة الغربيّة

13 : 01

قدّم لاعبو ميلووكي باكس هدية جميلة لزميلهم النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، الذي رُزق بمولوده الاول، عندما حققوا الفوز في غيابه على ضيفهم ساكرامنتو كينغز بفارق 12 نقطة وبنتيجة 123-111، في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة.

أعلن أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، على موقع "تويتر"، ولادة طفله الاول من صديقته معلقاً على صورة له: "ليام تشارلز أنتيتوكونمبو في المنزل".

وفي غياب اللاعب المميز، تألق الثلاثي كريس ميدلتــون (28 نقطة و11 متابعــة و8 تمريرات حاسمة) واريك بليدسو (28 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة) ولاعب الارتكاز بروك لوبيز (20 نقطة).

وبفوزه الخامس على التوالي، رفع ميلووكي رصيده في صــدارة الدوري الى 46 فوزاً و7 خسارات، بفارق 6 مباريات عن اقرب منافسيه في المنطقة الشرقية تورونتو رابتورز حامل اللقب. وقال بادي هيلد (15 نقطة) موزع ساكرامنتو: "فريقهم جيد. متوازن ويقدمون منظومة جيدة جداً". وأضاف: "بليدسو يقودهم مع ميدلتون. من الصعب مواجهتهما. تعين علينا احتواءهما بشكل افضل لكننا لم ننجح بذلك".

وتخلف ميلووكي 90-88 بعد الربع الثالث، لكنه افتتح الاخير بـ13 نقطة متتالية، في ظل اهدار ساكرامنتو اول خمس تسديدات.

ووضع بليدسو فريقه في المقدمة 101-90 بثلاثية ثبتت عودته الجميلة. وقال لوبيز لاعب ارتكاز باكس: "في الربع الثالث قررنا اعتماد طريقة دفاعية. ساعدنا هذا الامر وتابعنا صعودنا في الربع الاخير".

بدوره، كان ميدلتون سعيداً لتحقيق فريقه الفوز على رغم غياب يانيس، وقال بهذا الخصوص: "من يملك الفريق الافضل؟ بالفعل نشعر اننا نملك افضل اللاعبين هنا. لم يشارك يانيس في هذه المباراة، لكن لا نزال نعتقد أننا نملك أحد افضل الفرق في الدوري".

وأضاف ميدلتون: "تعتقد الاندية انها قادرة على الفوز هنا اذا كان غائباً. لكن هذا ما يحفزنا. أن يدركوا اننا فريق كامل".

ولدى الخاسر، كان هاريسون بارنز افضل مسجل مع 23 نقطة واضاف دي أرون فوكس 17 نقطة و11 تمريرة حاسمة والصربي بوغدان بوغدانوفيتش 16 نقطة.

وصحيح ان الفارق كبير بين باكس ومطارده تورونتو، الا أن الاخير يحقق سلسلة رائعة بفوزه الخامس عشر على التوالي، وكان على حساب ضيفه مينيسوتا تيمبروولفز 137-126.

وعوّض النجم الكاميروني باسكال سياكام غيابات بعض زملائه المصابين، مسجلاً 34 نقطة من بينها 6 ثلاثيات و14 نقطة في الربع الاخير كانت ناجعة في تأكيد فوز فريقه.

واضاف لتورونتو الذي ثبت موقعه في وصافة المنطقة الشرقية (40 فوزاً و14 خسارة)، الموزع كايل لاوري 27 نقطة و11 تمريرة حاسمة و7 متابعات، فيما حقق البريطاني من اصل نيجيري أو جي أنووبي (22 عاماً) أفضل رصيد في مسيرته مع 25 نقطة و12 متابعة، واضاف رونداي هوليس-جيفرسون 21 نقطة.

وجاء فوز تورونتو بغياب الاسباني من اصل كونغولي سيرج ايباكا الذي تعرض للمرض قبل ساعات من انطلاق المواجهة. كما غاب عن رابتورز الاسباني المخضرم مارك غاسول.

وقال مدرب تورونتو نيك نورس بعد الفوز: "أعتقد ان هؤلاء الشبان اثبتوا بما فيه الكفاية ان بمقدورهم تحقيق الفوز". وأضاف: "عانينا اصابات كثيرة هذه السنة، لكنهم استمروا بالصمود واللعب ونحن اعتدنا على ذلك".

ولدى الخاسر، كان الدومينيكاني كارل أنطوني تاونز افضل مسجل مع 23 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، واضاف دانجيلو راسل القادم من غولدن ستايت ووريورز الاسبوع الماضي 22 نقطة.

وفي لوس انجليس، قاد أنطوني ديفيس فريقه لايكرز الى التغلب على ضيفه فينيكس صنز 125-100 بتسجيله 25 نقطة و10 متابعات.

وحافظ لايكرز على صدارته للمنطقة الغربية مع 40 فوزاً و12 خسارة، بفارق فوزين عن دنفر ناغتس الثاني والذي تخطى ضيفه سان انطونيو سبيرز 127-120.

واضاف "الملك" ليبرون جيمس 17 نقطة و9 تمريرات حاسمة و8 متابعات للايكرز، فيما قدم الموزع المخضرم راجون روندو مباراة جيدة بعد دخوله بديلاً وأنهى المباراة برصيد 23 نقطة.

ونجح ستة لاعبين من لايكرز بتسجيل 10 نقاط أو أكثر من بينهم العملاق دوايت هاورد (14 نقطة و15 متابعة).

وفي المباراة الثانية، كان سان انطونيو في طريقه لتحقيق الفوز على دنفر عندما تقدم عليه بـ23 نقطة في الربع الثالث.

لكن دنفر قاتل بشكل رائع في ظل تألق لاعب الارتكاز العملاق الصربي نيكولا يوكيتش (19 نقطة و13 تمريرة حاسمة و8 متابعات)، فيما أضاف الموزع جمال موراي 26 نقطة والبديل بول ميلساب 22 نقطة.

وفي دالاس، سجل تيم هاردواي جونيور 33 نقطة واللاتفي كريستابس بورزينغيس 28 نقطة، لكنها لم تكن كافية لتجنيب مافريكس الخسارة أمام ضيفه يوتا جاز 123-119.

وفي ظل غياب نجمه المصاب السلوفيني لوكا دونسيتش، تراجع رصيد دالاس الى 32 فوزاً مقابل 22 خسارة، فيما رفع يوتا رصيده الى 35 فوزاً مقابل 18 خسارة ليثبت موقعه الرابع في المنطقة الغربية، فيما يحتل دالاس المركز السابع. 


MISS 3