سرور: لا أزمة خبز ولا إضراب للأفران في هذه الظروف القاسية

20 : 57

اعتبر رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان ناصر سرور في بيان، أن "مطالب الأفران من أبسط المطالب وهي إصدار تسعيرة يومية للخبز تراعي استمرار عمل الأفران حسب ارتفاع وانخفاض سعر صرف الدولار واستدامة تأمين الطحين المدعوم للأفران بانتظام"، وقال: "لا مصلحة للأفران بالتوقف عن العمل لأن ربطة الخبز هي ما تبقى للمواطن في بلد تحترق عملته الوطنية يوميا بسبب تأجيل انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة انقاذ للبلاد".


وطالب "المعنيين ونواب منطقة بيروت وجبل لبنان بتأمين النقص في الطحين لأفران الضاحية الجنوبية لإنهاء ظاهرة انقطاع الخبز في الضاحية الجنوبية نهاري السبت والأحد". وشكر "وزير الاقتصاد واللجنة الأمنية على مواكبتهم قطاعي المطاحن والأفران وتأمينهم القمح والطحين لهم بانتظام الى يومنا هذا، في ظل أصعب الظروف التي تمر بها البلاد".


وطمأن "ألا أزمة خبز ولا إضراب للأفران في هذه الظروف القاسية، والتعاون بين نقابات الأفران ومعالي وزير الاقتصاد واللجنة الأمنية هو الحل الانجع لتأمين الاستقرار في قطاع المخابز والأفران".


وعن ارتفاع سعر ربطة الخبز، قال: "يعود الأمر الى جنون سعر صرف الدولار لأن مكونات ربطة الخبز بنسبة 75 بالمئة مدولرة".


وعن زيادة الأجور لعمال المخابز والأفران، قال: "تلقينا وعداً من وزير الاقتصاد بدراسة ملفهم والعمل على حمايتهم لاستمرارهم في عملهم".


كما وأثنى على "جهود مدير مكتب الحبوب والشمندر السكري بالوكالة حسن حمود الذي يقوم بجهد كبير في أصعب الظروف لحماية الرغيف وقطاع الأفران ويسهر الليل والنهار متواصلا مع النقابة لإيجاد الحلول المناسبة". 

MISS 3