كاسياس سيترشّح لرئاسة الإتحاد الاسباني

12 : 35

يخطط أسطورة منتخب اسبانيا وريال مدريد الحارس ايكر كاسياس للترشح لمنصب رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم، حسبما ذكرت وسائل إعلامية محلية أمس.

وأفاد راديو "كادينا سير" بأنّ كاسياس "اتخذ قراره بالترشح" للانتخابات وقد أبلغ الامر لوزيرة الرياضة ايريني لوزانو المجلس الأعلى للرياضة، فيما لم يعلق المجلس على هذه الانباء. كما أفادت صحيفة "أس" المدريدية بأنّ حارس بورتو البرتغالي الحالي التقى بلوزانو وأعرب لها عن رغبته بخوض المعركة الانتخابية، فيما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن "كاسياس هو من طلب لقاء لوزانو".

لعب كاسياس (38 عاماً) 167 مباراة مع منتخب "لا روخا" وتوّج معه بكأس أوروبا العامين 2008 و2012 وكأس العالم 2010، كما خاض أكثر من 700 مباراة مع النادي الملكي الذي توّج معه بثلاثة القاب في دوري ابطال اوروبا، قبل أن ينتقل الى بورتو في صيف 2015.

وعانى كاسياس في نيسان الماضي من أزمة قلبية ولم يعد الى المنافسات منذ حينها، قبل أن يرتبط اسمه برئاسة الاتحاد الاسباني لكرة القدم منذ عدة أشهر.

يذكر أن لويس روبياليس يتولّى منصب الرئاسة في الوقت الراهن وهو على نزاع دائم مع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني للعبة.

ووفقاً للقوانين، يجب أن تجرى الانتخابات في النصف الثاني من العام بعد أولمبياد طوكيو 2020. الّا ان روبياليس طلب من المجلس الاعلى للرياضة أن يقرّب الموعد الى ما قبل كأس أوروبا 2020 التي ستقام بين 12 حزيران و12 تموز في 12 بلداً مختلفاً على امتداد "القارة العجوز".



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.