فيلادلفيا يعزّز سجلّه على ملعبه بفوزه الـ25

هيوستن يضع حدّاً لانتصارات بوسطن و31 نقطة لوليامسون مع بيليكانز

12 : 55

وستبروك يُسجّل لهيوستن بين أربعة لاعبين من بوسطن
وضع النجمان جيمس هاردن وراسل وستبروك حداً لسلسلة من سبعة انتصارات متتالية لبوسطن سلتيكس في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بقيادتهما فريقهما هيوستن روكتس للفوز بنتيجة 116-105، بتسجيل الاول 42 نقطة والثاني 36 نقطة، فيما أسقط فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ضيفه لوس انجليس كليبرز 110-103.


افتتح هيوستن المباراة بالتقدم بنتيجة 15-2 وحافظ على تقدمه 116-98 قبل دقيقتين من النهاية. وسجل هاردن ست نقاط في الدقائق الاخيرة في حين سجل زميله دانويل هاوس خمس نقاط من نقاطه الـ17 في اللقاء.

وخسر بوسطن، ثالث المنطقة الشرقية، الكرة في مناسبتين وفشل في تسجيل بعض المحاولات في اللحظات الحاسمة مانحاً الفرصة لروكتس من أجل خطف المباراة، حيث أجرى المدرب مايك دانتوني العديد من التبديلات في الدقيقة الاخيرة ليحسمها لاعبوه في مصلحتهم.

واضاف هاردن ثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة الى نقاطه الـ42، فيما حقق وستبروك 10 متابعات وخمس تمريرات حاسمة. وعلى رغم أن ستة لاعبين من جانب الضيوف تجاوزوا عتبة العشر نقاط، كان غوردون هاورد أفضلهم بـ20 اضافة لثماني متابعات وست تمريرات حاسمة، و15 نقطة لجايسون تاتوم وجايلن بروان 19 نقطة، الا ان الاداء الجماعي لم يكن كافياً للخروج بالفوز الـ38 هذا الموسم.

وسجل هاردن 19 نقطة في الربع الثالث فقط مساهماً في فرض هيوستن، خامس المنطقة الغربية، قبضته على مجريات اللقاء، وعلى رغم أنه ارتكب خطأه الخامس قبل ثماني دقائق من النهاية، الا انه نجح في التعامل مع الضغط وتفادي الخروج بالاخطاء الستة.

وتقدم روكتس بفارق سبع نقاط قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق عندما تحصل هاردن على ثلاثة أخطاء في غضون 30 ثانية فقط، نجح بعدها سلتيكس بتقليص الفارق الى نقطتين فقط 94-96 بفضل ثلاثية لبراون وسلة حاسمة لتاتوم.

وفي فيلادلفيا، قاد كل من الاسترالي بن سيمونز والكاميروني جويل امبيد فريقهما سفنتي سيكسرز للفوز على لوس انجليس كليبرز 110-103 بتحقيق الاول "تريبل دابل" السادسة له هذا الموسم (26 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة)، وأضاف الثاني 26 نقطة وتسع متابعات.

كما سجل توبياس هاريس 17 نقطة و12 متابعة وجوش ريشاردسون 17 من نقاطه الـ21 في الربع الاخير فقط، ليساهما في تحقيق فيلادلفيا فوزه الثالث على التوالي ويعزز مركزه الخامس في المنطقة الشرقية، في حين فشل كليبرز ثالث الغربية في تضييق الخناق على دنفر ناغتس الثاني، إذ يبتعد عنه بمباراة واحدة.

وعزز فيلادلفيا السجل الافضل على ارضه هذا الموسم في الدوري محققاً فوزه الخامس والعشرين في مقابل هزيمتين فقط.

وقال ريشاردسون بعد اللقاء: "بدأت الهجوم أكثر في الربع الرابع. لقد قرأت الدفاع. وضع المدرب الكرة بين يدي ومنحني الحرية لقراءة المباراة والهجوم. إنه أمر رائع. أتوق للحظات كهذه. في المباريات المتقاربة، نرغب جميعاً في أن نكون جزءاً من هذا المجهود الايجابي وقد حصلت عليه".

ومن جانب الضيوف، كان كاوهي ليونارد الافضل بـ30 نقطة وتسع تمريرات حاسمة، في حين تجاوز خمسة من زملائه حاجز العشر نقاط، أبرزهم لاندري شاميت بـ19 في سلة فريقه السابق.

وقال ليونارد المتوّج بلقب الدوري الموسم الماضي مع تورونتو رابتورز: "لم نسجل المحاولات في الربع الاخير. نجح ريشاردسون في الوصول الى السلة وتحقيق رميات ثلاثية مهمة".

وقال المدرب دوك ريفرز: "أعتقد أننا خسرنا المباراة لأننا لم نلعب باستمرارية في الهجوم".

وسجل الصاعد زيون وليامسون أفضل رصيد في مسيرته الاحترافية بلغ 31 نقطة في 32 دقيقة، ليقود نيو أورليانز بيليكانز للفوز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 138-117.

كما ساهم ابن الـ19 عاماً بتسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف زملاؤه جي جي ريديك 20 نقطة وجوش هاورد 17 نقطة وجرو هوليداي 16 نقطة، ليساهموا في تحقيق فريقهم انتصاره الثالث والعشرين هذا الموسم.

وكان وليامسون، الذي اختير على رأس قائمة الـ"درافت" للعام 2019، غاب عن الاشهر الثلاثة الاولى من الموسم الحالي لمعاناته من اصابة في الركبة، وغاب عن اللقاء الماضي لالتهاب في الكاحل.

وقال كارميلو أنطوني لاعب بلايزرز الذي سجل 18 نقطة في اللقاء عن وليامسون: "لا أعتقد أنه يقارن بأحد رأيته. إنه قوي للغاية والطريقة التي يقفز فيها رائعة. يتطور كثيراً من مباراة الى أخرى".

وتخلّف نيو أورليانز بفارق 16 نقطة في الشوط الاول قبل أن يقلّص الفارق الى نقطتين مع الدخول الى الاستراحة. وسجل لاعبوه 41 نقطة مقابل 21 لبلايزرز في الربع الثالث قبل أن يمضوا قدماً ويحققوا فوزهم الحادي والعشرين هذا الموسم مقابل 31 خسارة في المركز الـ11 في المنطقة الغربية.

وكان داميان ليلارد وسي جاي ماكولوم الافضل من جانب بورتلاند، تاسع ترتيب الغربية، إذ سجل كل منهما 20 نقطة، علماً أن معدل ليلارد بلغ 40 نقطة في مبارياته الاثنتي عشرة الاخيرة، فيما سجل حسان وايتسايد 17 نقطة مع 14 متابعة.

وفاز سان انطونيو سبيرز على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 114-106 بقيادة لاماركوس ألدريدج وماجونتي موراي، حيث سجل كل منهما 25 نقطة، فيما أضاف الاسترالي باتي ميلز 20 وديريك وايت 17، ليحقق فريق المدرب غريغ بوبوفيتش فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم في المركز العاشر في المنطقة الغربية.

في المقابل، كان كريس بول الافضل من جانب اوكلاهوما سادس الغربية بـ31 نقطة وسبع تمريرات حاسمة، فيما اضاف شاي جيلسوس الكسندر 17 نقطة.

كما قاد برادلي بيل بنقاطه الثلاثين فريقه واشنطن ويزاردز للفوز على ضيفه شيكاغو بولز 126-114، إذ لم تساهم نقاط زاك لافين الـ41 في تجنيب فريقه الخسارة الـ36 هذا الموسم. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.