بالفيديو والصور: قتلى وجرحى برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس

14 : 17

قتل عشرة فلسطينيين، وجرح أكثر من مئة، بعضهم في حالة الخطر، عندما اقتحمت قوّة كبيرة من الجيش الاسرائيلي "حارة الشيخ مسلم" على أطراف البلدة القديمة من نابلس في الضفة الغربية، وحاصرت منزلا، وسط إطلاق نار كثيف.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم.




 

وأعلنت القوى والفعاليات الوطنية وفصائل العمل الوطني في محافظة نابلس، الاضراب الشامل يوم غد الخميس حداداً على ارواح الشهداء.



وقد دانت وزارة الخارجية الفلسطينية "الاقتحام الدموي الذي ارتكبته قوات الاحتلال هذا اليوم في مدينة نابلس"، واعتبرته "إرهاب دولة منظماً وتصعيداً خطيراً في ساحة الصراع".




 

من جهته، دان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، "العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس"، وحمّل "الحكومة الاسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي يدفع بالمنطقة نحو التوتر وتفجّر الأوضاع".



وقال: "إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس اليوم، تؤكد من جديد أهمية مطلبنا بضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، ووقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب".



وطالب ابو ردينة، "الإدارة الأميركية بالتحرك الفوري والضغط الفاعل على الحكومة الاسرائيلية لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل على شعبنا". 



MISS 3