ترشيح براينت لقاعة "هول أوف فايم"

"النجوم الصاعدون": الولايات المتحدة - العالم 151-131

11 : 00

تفوّق "فريق الولايات المتحدة الاميركية" على "فريق العالم" بنتيجة 151-131 في مباراة "النجوم الصاعدون" على ملعب "يونايتد سنتر" في شيكاغو، والتي تأتي في اطار الاستعدادات لمباراة كل النجوم "أول ستارز" مع دخول الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة فترة استراحة.


كما جرت العادة في نهاية الاسبوع المخصصة لمباراة كل النجوم بين المنطقتين الشرقية والغربية، غاب الدفاع والمنافسة عن المواجهة وسيطر الاستعراض خصوصاً في الربع الاخير.

وكان ايريك باشال من غولدن ستايت ووريورز أفضل مسجل للفريق الاميركي برصيد 23 نقطة، حيث تجاوز سبعة من زملائه حاجز العشر نقاط من بينهم مايلز بريدجز لاعب تشارلوت هورنتس بـ20 نقطة والذي اختير أفضل لاعب في اللقاء.

من جهته، كان الكندي أر جي باريت الافضل من فريق العالم بـ27 نقطة، فيما سجل السلوفيني لوكا دونسيتش لاعب دالاس مافريكس 16 نقطة.

وقال بريدجز بعد المباراة: "أردنا الدخول الى ارض الملعب ونلعب بقوة في مباراة "النجوم الصاعدون" وإظهار جودة تشارلوت هورنتس، أنا وديفونتي غراهام وبي جي واشنطن. لم يكن لدي أي حوافز صراحة، لن أقول ذلك ولكن مايكل جوردان وضع شيكاغو على الخريطة، ما لعب دوراً كبيراً في ذلك".

ودخل فريق العالم الى الاستراحة متقدماً 81-71 بفضل تسديدة من خلف منتصف الملعب لدونسيتش، الا ان الربع الثالث شهد سيطرة الفريق الاميركي الذي سجل 44 نقطة مقابل 24 فقط لخصمه، قبل أن يفرض سيطرته على اللقاء ما فتح الباب أمام السلات الاستعراضية خصوصاً لزيون يليامسون نجم نيو أورليانز بيليكانز.

وسجل بريدجز ثلاثيتين متتاليتين ليقلص فارق الاثنتي عشرة نقطة قبل خمس دقائق من نهاية الربع الثالث، قبل أن يسجل غراهام زميله في هورنتس ثلاثيتين على التوالي ايضاً ليمنح التقدم للفريق الاميركي 104-103، وكان التقدم الاول منذ الدقائق الاولى للمباراة.

"هول أوف فايم"

إختير اسطورة لوس انجليس لايكرز الراحل كوبي براينت، الذي لقي حتفه اثر تحطم مروحية في 26 كانون الثاني الماضي، بين المرشحين الثمانية لدخول قاعة المشاهير "هول أوف فايم" لنجوم كرة السلة.

وهي المرة الاولى التي يتم فيها اختيار براينت حامل لقب الدوري الاميركي للمحترفين في خمس مناسبات والذي شارك في مباراة كل النجوم "أول ستارز" 18 مرة، ليكون ضمن لائحة المرشحين النهائيين للانضمام الى كوكبة من النجوم، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف على اعتزاله كرة السلة العام 2016.

والى جانب براينت، اختار المنظمون تيم دانكن المتوّج بلقب الدوري في خمس مناسبات مع سان انطونيو سبيرز والذي اختير ثلاث مرات افضل لاعب في النهائيات، اضافة الى كيفن غارنيت المتوّج بطلاً مع بوسطن سلتيكس العام 2008 وأفضل لاعب في الدوري العام 2004، وتاميكا كاتشينغز بطلة دوري المحترفات العام 2012 والفائزة بذهبية الاولمبياد اربع مرات فضلاً عن مشاركتها في مباراة كل النجوم في 10 مناسبات. وضمن المرشحين ايضاً المدرب السابق رودي توميانوفيتش الذي قاد هيوستن روكتس الى لقب الـ"أن بي آي" في العامين 1994 و1995 اضافة الى ثلاثة مدربين من فرق الجامعات. وسيتم الإعلان عن اسماء الذين سينضمون الى "هول أوف فايم" في الرابع من نيسان المقبل في جامعة "فاينل فور" في أتلانتا، حيث يحتاج المرشح الى 18 صوتاً من أصل 24 عضواً في اللجنة لنيل هذا الشرف، علماً أن مقر "هول أوف فايم" يقع في سبرينغفيلد في ولاية ماساشوستس، المكان الذي اخترع فيه الكندي-الاميركي جيمس نايسميث كرة السلة وسن قوانينها. وقضى براينت (41 عاماً) في 26 كانون الثاني في لوس أنجليس في حادث مروحية، أسفر عن وقوع ثماني ضحايا آخرين، من ضمنهم ابنته جيانا البالغة 13 عاماً.

وقال جيري كولنجيلو رئيس مؤسسة "هول أوف فايم": "رحيل كوبي براينت المفاجئ تركنا في حالة حزن وحداد ونحن فخورون في تكريم إرثه وفي الوقت نفسه سبعة أشخاص آخرين تركوا أثراً كبيراً في رياضتنا".


MISS 3