ليونارد أحرز جائزة براينت لأفضل لاعب

"أول ستارز": فريق "الملك" جيمس يهزم فريق يانيس 157-155

10 : 46

أمبيد في طريقه للتسجيل لفريق يانيس
حسم فريق ليبرون جيمس مباراة كل النجوم "أول ستارز" التقليدية التي تجمع أفضل لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، للمرة الثالثة على التوالي بتغلبه على فريق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 157-155 على "ملعب يونايتد سنتر" في مدينة شيكاغو.

شهد اللقاء إثارة كبيرة في دقائقه الأخيرة وتكريماً رائعاً لأسطورة لوس أنجليس لايكرز كوبي براينت، اذ خُصصت النسخة الـ69 من مباراة "أول ستارز" للاحتفال بذكرى براينت، الذي توفي بشكل مأسوي في 26 كانون الثاني الماضي في لوس أنجليس في حادث مروحية، أسفر عن وقوع ثمانية ضحايا آخرين، من بينهم ابنته جيانا (13 عاماً).

وارتدى لاعبو فريق ليبرون الرقم 2 الخاص بجيانا التي حملت هذا الرقم في فريق "مامبا" التابع لأكاديمية مامبا الرياضية التي أسسها براينت، فيما ارتدى فريق يانيس الرقم 24 الذي ارتداه براينت خلال النصف الثاني من مسيرته، فضلاً عن وضع العديد من اللاعبين لصورة الاخير على أحذيتهم الرياضية. ووضعت على القمصان تسع نجوم تكريماً للضحايا التسعة الذين لقوا حتفهم.

واعتمدت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين العديد من التغييرات، أبرزها اعتماد ربع أخير من دون توقيت مع هدف الوصول الى رقم معين لكي يحسم الفوز لأحد الفريقين، وهو ما منح نهايتها إثارة وندية كبيرتين.

فبعدما تبادل الفريقان السيطرة على الربعين الأولين حيث كسب فريق جيمس الأول 53-41، وردّ فريق يانيس في الثاني 51-30، فرض التعادل نفسه في الربع الثالث 41-41.

وبلغت الاثارة ذروتها في الربع الاخير الذي شهد أحداثاً نادرة جداً في هذه المباراة الاحتفالية من صدات ومراوغات بالقوة وأخطاء واحتجاجات على الحكام، في رغبة أكيدة لأفضل اللاعبين في الدوري الأميركي للمحترفين لعدم الخسارة.

وتقدم فريق يانيس في الدقائق الأولى من الربع الأخير بفارق تسع نقاط، لكن سرعان ما نجح فريق ليبرون في تذويبه بفضل تركيزه الدفاعي الجيد، قبل أن يحسم النتيجة بفضل تألق "الملك" جيمس وجيمس هاردن وأنطوني ديفيس صاحب نقطة الفوز من رمية حرة.

وقال ديفيس: "أخبرت زملائي في الفريق أنني سأهدر الرمية الأولى حتى أضع نفسي تحت ضغط كبير لتسجيل الثانية".

وهذا ما فعله بالتحديد ليختم على نهاية مثالية لهذه الأمسية التي بدأت بكلمة لأسطورة أخرى من أساطير لوس أنجليس لايكرز ماجيك جونسون، الذي ألقى خطاباً مؤثراً تكريماً لبراينت أمام 20900 متفرج.

وقال جونسون: "لن نرى أبداً لاعب كرة سلة آخر مثل كوبي. سجل 81 نقطة في مباراة واحدة. سجل 60 نقطة في مباراته الأخيرة. فاز بخمسة ألقاب في الدوري الاميركي للمحترفين"، مشيداً أيضاً بالرئيس السابق لرابطة الدوري ديفيد شتيرن الذي توفي مطلع العام الحالي عن 77 عاماً نتيجة إصابته بنزيف دماغي.

في المقابل، علق يانيس على الصيغة الجديدة قائلاً: "لقد قاموا بعمل رائع بهذه الصيغة، أتمنى أن يبقوا عليها لسنوات عدة".

ونال لاعب لوس أنجليس كليبرز كاوهي ليونارد الذي كان ضمن فريق جيمس، جائزة أفضل لاعب في المباراة والتي باتت تحمل من الآن اسم براينت الذي خاض هذه المباراة في 18 مناسبة وحصل على جائزة أفضل لاعب فيها اربع مرات (رقم قياسي بالمشاركة مع بوب بيتيت نجم ميلووكي سانت لويس هوكس سابقاً الذي بات يعرف الآن بأتلانتا هوكس).

وكان ليونارد أفضل مسجل في المباراة برصيد 30 نقطة في 20 دقيقة فقط مع سبع متابعات وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف جيمس 23 نقطة في 19 دقيقة وكريس بول 23 نقطة في26 دقيقة، وديفيس 20 نقطة في 21 دقيقة.

في المقابل، كان يانيس افضل مسجل في صفوف فريقه برصيد 25 نقطة مع 11 متابعة وأضاف كيمبا ووكر 23 نقطة.

وقال ليونارد الذي نشأ في ريفرسايد بولاية كاليفورنيا شرق لوس أنجليس: "أريد أن أشكر كوبي على كل ما فعله من أجلي، عبر المحادثات والتدريبات الطويلة. شكراً". وأضاف: "جميع اللاعبين تحملوا مسؤولياتهم وكانوا يركضون من أجل العودة للدفاع".

وقدمت المغنية جينيفر هادسون الفائزة بجائزة أوسكار وجائزة غرامي والمولودة في شيكاغو، أغنية تكريماً لكوبي وابنته والضحايا السبعة قبل تقديم اللاعبين.

وكان كل ربع من الارباع الثلاثة الاولى بمثابة "مباراة مصغرة" من أجل خدمة مكافحة الفقر حيث منحت الرابطة 400 الف دولار هدية لجمعية طلاب شيكاغو لاند للشباب والتي اختارها الفريق الفائز.

وتم تصفير النتيجة مع انتهاء كل من الأرباع الثلاثة الأولى، وأعيد العمل بالنتيجة في بداية الربع الأخير لكن من دون توقيت، وكان الهدف النهائي الذي يتحقق الفوز بموجبه، وصول الفريق الذي أنهى الأرباع الثلاثة الأولى متقدماً، الى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يحسم المباراة، تكريماً لبراينت الذي ارتدى الرقم 24. وبما أن فريق ليبرون جيمس كان متخلفاً بفارق سبع نقاط عقب نهاية الربع الاخير، فكان مطالباً بتسجيل 33 نقطة في الربع الأخير لحسم النتيجة وكان له ما أراد، فيما اكتفى فريق يانيس بتسجيل 22 نقطة فقط ليخسر المباراة بفارق سلة واحدة.

ومنذ العام 2018، لم تعد مباراة كل النجوم تجمع أفضل اللاعبين في المنطقة الشرقية في مواجهة أفضل لاعبي المنطقة الغربية، وإنما أعطيت الحرية لقائدي الفريقين في الاختيار من ضمن اللاعبين الذين حصلوا على أكبر نسبة أصوات في الاقتراع الذي يشارك فيه الجمهور، الصحافة واللاعبون بالنسبة الى الأساسيين، ومدربو أندية دوري المحترفين بالنسبة الى اللاعبين الاحتياطيين. وتم اختيار "الملك" جيمس ويانيس كقائدين للفريقين بعد حصولهما على أكبر نسبة من الأصوات، وقد اختارا بالتعاقب قوائم اللاعبين: الـ8 الأساسيين والـ14 الاحتياطيين.

وفاز فريق جيمس على فريق ستيفن كوري، نجم غولدن ستايت ووريورز الغائب الأكبر عن النسخة الحالية بسبب الاصابة 148-145 في نسخة 2018، ثم جدد فوزه العام الماضي على فريق يانيس 178-164. 


MISS 3