فادي سمعان

الأنصار يتخطى الساحل بصعوبة ويعزّز صدارته

26 شباط 2023

02 : 00

علي طنيش (الأنصار) منطلقاً بالكرة وخلفه حسين عواضة (الساحل)

لم تشهد المرحلة الثامنة من دوريّ كرة القدم لسُداسية الأوائل أي تبديل في سلم الترتيب العام، فجاءت النتائج كما كان متوقعاً، حيث تغلب الأنصار على شباب الساحل بشقّ الأنفس (2-1) أمس على ملعب جونية البلدي. وكان الخاسر الطرف الافضل في الشوط الاول وأهدر مهاجموه العديد من الفرص القابلة للتسجيل، على عكس الشوط الثاني الذي شهد سيطرة للانصار الذي تقدّم في الدقيقة 44 خلافاً لمجريات اللعب بواسطة احمد حجازي، قبل أن يدرك الساحل التعادل عن طريق النيجيري أندرو ايكافي (54) مستغلاً سوء تفاهم بين مدافعي الخصم. إلا انّ الدقيقة 64 كانت فاصلة حيث جاء معها هدف الأنصار الغالي بعد تسديدة قوية من أحمد حجازي نحو المرمى، فحاول المدافع علي عبود تشتيت الكرة، إلا أنها تحوّلت عن طريق الخطأ داخل شباك فريقه.

مباراتا السبت

وكان النجمة تخطى خصمه البرج السبت على الملعب عينه بهدف وحيد أحرزه لاعبه البرازيلي جيفينيو فييرا (7) اثر كرة عرضية وصلته داخل منطقة الجزاء فحوّلها مباشرة على يسار الحارس عبد الكريم صالح.

وعلى ملعب انصار في الجنوب، لم يجد العهد بطل لبنان صعوبة في التغلب على الشباب الغازية بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها عيسى يعقوبو برأسه (24) ومحمد حيدر (40) والايرلندي لي اروين (80). وفي الترتيب النهائي للمرحلة: 1- الأنصار (32 نقطة)، 2- العهد (30 نقطة)، 3- النجمة (28 نقطة)، 4- شباب الساحل (20 نقطة)، 5- البرج (18 نقطة)، 6- شباب الغازية (6 نقاط).

الراسينغ الى "الأولى"

على صعيد آخر، عاد فريق الراسينغ الى الدرجة الأولى بعد تعادله سلباً مع الأهلي النبطية على ملعب بحمدون البلدي في ختام المرحلة ما قبل الاخيرة لدوريّ الدرجة الثانية. بهذه النتيجة توّج الراسينغ باللقب، مبتعداً بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الإصلاح البرج الشمالي الذي تغلب بدوره على تجمّع شباب بعلبك (4-2). وانحصرت بطاقة العبور الثانية نحو "دوريّ الأضواء" بين الإصلاح (27 نقطة) الذي سيلتقي الراسينغ، وبين الأهلي النبطية (26 نقطة) الذي سيواجه سبورتينغ الأسبوع المقبل.