لبنان الخاسر أمام نيوزيلندا يحلّ ثانياً في مجموعته

02 : 00

أمير سعود مسدّداً باتجاه السلة النيوزيلندية

إختتم منتخب لبنان للرجال بكرة السلة مبارياته ضمن تصفيات كأس العالم بخسارته أمام مضيفه النيوزيلندي بنتيجة (91-106)، الأرباع (20-30) (50-58)(80-84)، في المباراة الأخيرة الهامشية من "النافذة السادسة" التي أقيمت بينهما أمس على ملعب ويلينغتون، ليثأر صاحب الأرض من المنتخب الضيف مرّتين: الأولى لخسارته في مباراة الذهاب من التصفيات التي جرت في لبنان في تشرين الثاني الفائت، والثانية لخسارته أمام منتخب الأرز ضمن بطولة كأس آسيا الصيف الماضي.

ووضع اللاعبون اللبنانيون بقيادة المدرّب الشاب جاد الحاج التعب جانباً من جرّاء الرحلة الماراتونية من الفيليبين الى نيوزيلندا التي شهدت محطّات عدة، وقارعوا مضيفيهم من الندّ للند. وعلى رغم تقدّم النيوزيلنديين بفارق 15 نقطة خلال إحدى فترات المباراة، إلا انّ المنتخب اللبناني إستعاد زمام المبادرة وتقدّم على منافسه بفارق نقطتين عبر تألق قائده أمير سعود وزميله سيرجيو درويش، لكن أصحاب الارض نجحوا في الدقائق الأخيرة في فرض سيطرتهم وحسموا المواجهة لمصلحتهم بفارق 15 نقطة مجدداً (106-91).

سجّل للبنان أمير سعود (28 نقطة)، سيرجيو درويش (25)، جيرار حديديان (15)، هايك كيوكجيان (9)، علي منصور (8)، جاد خليل وعلي مزهر (3).

وجاءت خسارة منتخب لبنان بغياب قائده علي حيدر، وأفضل لاعب آسيوي وائل عرقجي، وكريم عزّ الدين وايلي شمعون ويوسف خياط واللاعب المجنّس، ليُنهي مبارياته في التصفيات القارّية، على أن يبدأ لاحقاً الاستعداد لنهائيات كأس العالم التي ستقام في اليابان والفيليبين واندونيسيا الصيف المقبل.

وفي الترتيب النهائي للمجموعة، إحتلت نيوزيلندا المركز الأول (18 نقطة)، ثمّ لبنان (17)، فالفيليبين والأردن (16)، والسعودية (13) والهند (10)، لتتأهل نيوزيلندا ولبنان والأردن والفيليبين (بصفتها صاحبة الضيافة) الى البطولة العالمية.


MISS 3