توتنهام - لايبزيغ وأتالانتا - فالنسيا اليوم

أتلتيكو مدريد يُسقط حامل اللقب 1-0 ودورتموند يهزم سان جرمان 2-1 ذهاباً

12 : 54

أسقط أتلتيكو مدريد الاسباني ضيفه ليفربول الانكليزي حامل اللقب 1-صفر، فيما تغلب بوروسيا دورتموند الالماني على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-1، في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

على ملعب "واندا متروبوليتانو" حيث توّج ليفربول بنهائي الموسم الماضي امام مواطنه توتنهام، سجل ساوول نيغويز هدف الفوز باكراً في الدقيقة الرابعة، ليفرض مباراة صعبة على متصدر الدوري الانكليزي في ملعب "انفيلد" في 11 آذار.

ودخل ليفربول، بطل العالم للاندية، المباراة مرشحاً في ظل هيمنته الصارخة في الدوري الانكليزي واقترابه من التتويج للمرة الاولى في ثلاثة عقود، اذ يتقدم مانشستر سيتي حامل اللقب بـ25 نقطة.

في المقابل، كان انصار اتلتيكو يأملون في فوز مستبعد نظراً لموسمه المتواضع، بعدما بدأ الشك يساورهم بخصوص مستقبل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي جعل من فريقه طرفاً مباشراً في المنافسة على لقب الدوري الاسبانس (رابع راهناً) والتأهل الى دوري ابطال اوروبا. لكن سيميوني الذي كان قريباً من الظفر بلقب المسابقة مرتين في العامين 2014 و2016 عندما خسر أمام غريمه ريال مدريد، افتقد لاعبه اليافع البرتغالي جواو فيليكس القادم بصفقة قياسية بلغت 126 مليون يورو، بسبب الاصابة.

دورتموند - سان جرمان

وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في مدينة دورتموند الالمانية، تابع النروجي الشاب ارلينغ هالاند هوايته وسجل ثنائية منحت فريقه بوروسيا دورتموند الفوز على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-1.

وسجل هالاند هدف التقدّم لدورتموند في الدقيقة 69، لكن النجم البرازيلي العائد نيمار عادل سريعاً لسان جرمان (75)، قبل ان يطلق هالاند القادم من الدوري النمسوي قذيفة منحت فريقه الفوز (77).

ولم تصب هذه النتيجة ضمن مسعى النادي الباريسي لفك النحس الذي لازمه في هذا الدور في المواسم الثلاثة الاخيرة امام برشلونة وريال مدريد الاسبانيين ومانشستر يونايتد الانكليزي على التوالي.

في المقابل يتطلع دورتموند، وصيف نسخة العام 2013 عندما خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ، للاطاحة بفريق مدربه السابق توماس توخل الذي اشرف على دورتموند بين العامين 2015 و2017.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت)، فيلتقي توتنهام هوتسبر الإنكليزي وصيف البطل في الموسم الماضي، مع لايبزيغ الألماني، فيما يواجه أتالانتا الايطالي ضيفه فالنسيا الأسباني.

في المباراة الأولى، يستضيف ملعب "توتنهام" في لندن المباراة الأولى في أوروبا للايبزيغ ضد نادٍ إنكليزي. وهي المشاركة الثانية للفريق الألماني في المسابقة، ويخوض الأدوار الإقصائية للمرة الأولى بعد خروجه من دور المجموعات في الموسم ما قبل الماضي.

وبلغ لايبزيغ الدور ثمن النهائي بعد تصدره المجموعة السابعة أمام ليون الفرنسي، بينما حل توتنهام ثانياً في المجموعة الثانية خلف بايرن ميونيخ الألماني، علماً أنه بلغ المباراة النهائية في الموسم الماضي بقيادة مدربه السابق الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول. وعلى رغم الخبرة القارية الأوسع التي يتمتع بها النادي الإنكليزي خصوصاً مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو، المتوّج باللقب مرتين (مع بورتو البرتغالي في 2004 وإنتر ميلان الإيطالي 2010)، لا يتوقع ان يكون لايبزيغ، الذي تأسس في العام 2009، لقمة سائغة، إذ يقدم مستويات مميزة هذا الموسم أتاحت له احتلال المركز الثاني في "البوندسليغا" بفارق نقطة يتيمة عن بايرن المتصدر.

وفي المباراة الثانية، يأمل أتالانتا الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، في أن يواصل بدايته القوية أمام ضيفه فالنسيا.

ويعيش أتالانتا الحلم في المسابقة القارية الأهم بعدما حل ثالثاً في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وبلغ الأدوار الاقصائية من المشاركة الاولى بعدما حل وصيفاً لمانشستر سيتي الانكليزي في المجموعة الثالثة. من جهته، تصدر فالنسيا المجموعة الثامنة أمام تشلسي.

ويطمح النادي الاسباني لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 13 عاماً، علماً أنه يشارك في ثمن النهائي للمرة الرابعة، والأولى منذ 2012-2013.



MISS 3